تسجيلات مصورة وساعة ” آبل ” توثق إغتيال الصحافي جمال خاشقجي

تسجيلات مصورة وساعة ” آبل ” توثق إغتيال الصحافي جمال خاشقجي

مسؤول تركي اشار الى تسجيلات مصورة تظهر كيفية تعذيب و قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي وتقطيع جسده إلى قطع صغيرة، ويؤكد بأن الفيديو المسجل بالكاميرات التركية تبين مراحل التنقل للكادر السعودي الذي المزيد

رياض الترك في أول حديث منذ تخفيه عن الأنظار ودعوة للمراجعة النقدية

رياض الترك في أول حديث منذ تخفيه عن الأنظار ودعوة للمراجعة النقدية

في أول حديث له بعد خروجه متسللا من سوريا… رياض الترك: الخلل الرئيسي لم يعد بقاء “مجرم الحرب” بشار الأسد… الحلقة المفصلية هي إنهاء الاحتلال الأجنبي دور إسرائيل خطير جدا وقد تكون المزيد

مسؤول أميركي : سنرد على أي هجوم كيمياوي

مسؤول أميركي : سنرد على أي هجوم كيمياوي

يبدأ ممثل الولايات المتحدة الخاص الجديد بشأن سوريا، جيمس جيفري، اليوم السبت، جولة على دول الجوار السوري تشمل كلاً من إسرائيل والأردن وتركيا. وأكدت الخارجية الأميركية في بيان أن جيفري سيؤكد على المزيد

حكاية إدلب.. تفاصيل “ضرب الجنون” المتوقع شمال سوريا

حكاية إدلب.. تفاصيل “ضرب الجنون” المتوقع شمال سوريا

أهالي ريف إدلب غاضبون وغير مهتمين بمنشورات نظام الأسد منذ فترة والأنظار تتجه إلى المحافظة السورية القابعة شمال البلاد”إدلب”، والسبب أن النظام السوري يتوعدها بعملية عسكرية. بدأت القصة عندما وجه نظام بشار المزيد

إلياس خوري يكتب عن قمر أحمر للشام

إلياس خوري يكتب عن قمر أحمر للشام

بين موتين تعيش الثورة السورية الذبيح علاماتها الأخيرة: موت في سجون النظام، فقد أعلن في الأيام القليلة الماضية عن مقتل أكثر من سبعة آلاف سجين في زنازين النظام، من بينهم ألف شهيد المزيد

 

معارك بعدة مدن وقصف بدمشق وريفها

قالت شبكة شام إن حي برزة الدمشقي شهد صباح اليوم قصفا عنيفا بالمدفعية الثقيلة والدبابات وسط اشتباكات متفرقة، بينما تحدثت الهيئة العامة للثورة السورية عن تواصل الحصار على الحي منذ ما يقارب الأسبوعين، حيث تشن قوات النظام يوميا نحو أربع غارات بطائرات الميغ، تزامنا مع قصف بكافة الأسلحة المتوسطة والثقيلة المتمركزة على جبل قاسيون، مما أدى إلى تهدم الكثير من المنازل والمساجد.

وأضافت الهيئة أن قوات النظام تحاول باستمرار اقتحام الحي، لكن الجيش الحر تمكن حتى الآن من صد كل المحاولات، مكبدا النظام خسائر بشرية كبيرة، كان آخرها مقتل 60 عنصرا بين صفوفه.

ووثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان اليوم الجمعة مقتل 21 شخصا على يد القوات النظامية، بينهم طفل وأربعة معتقلين قضوا تحت التعذيب، في حين يتواصل الحصار والقصف العنيف على حي برزة بدمشق وعلى مناطق في غوطتها، بينما يصر عناصر المعارضة المسلحة على التصدي لمحاولات القوات النظامية اقتحام مناطق عدة في مختلف أنحاء البلاد.
وفي ريف دمشق، قصفت راجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة مدن وبلدات دير العصافير ويبرود ومعضمية الشام وداريا وعدة مناطق بالغوطة الشرقية، كما وقعت اشتباكات على الجبهة الشمالية لمعضمية الشام.

هجمات وتصدّ
من جهة ثانية، قالت الهيئة العامة للثورة إن قوات النظام شنت هجوما عنيفا بالطائرات والمدفعية على أحياء جورة الشياح والقصور والقرابيص في حمص المحاصرة، وأضافت أن قوات النظام يساندها عناصر من حزب الله اللبناني حاولت اقتحام هذه الأحياء من عدة محاور، لكن مقاتلي الجيش الحر اشتبكوا معها لمنعها من التقدم.

وفي الوقت نفسه، ذكرت شبكة شام أن القصف تجدد على مدينة الحولة وبلدة كيسين قرب حمص، وذلك بعد ساعات من اندلاع معارك عنيفة في المنطقة حيث تمكن الثوار فجرا من التصدي لمحاولات اقتحام قرية السمعليل.

أما درعا فتشهد معارك متواصلة منذ ثلاثة أيام في محيط حي الجمرك الذي قصفه جيش النظام بالأسلحة الثقيلة لردع الثوار، بينما يتواصل القصف على بلدة اليادودة وأسفر عن مقتل أربعة مدنيين بينهم أم وطفلتها.

وقال ناشطون إن اشتباكات اندلعت شمال مدينة طفس في درعا وشرق مدينة إنخل المتاخمة للواء 15، وجنوب مدينة الحراك.

وذكرت شبكة شام أن القصف مستمر على مناطق عدة في البلاد، ومنها مدينة السفيرة في حلب، والأحياء المحاصرة بمدينة دير الزور، ومدينة الشدادي بريف الحسكة.

وأسفر القصف وتعذيب المعتقلين عن مقتل 21 شخصا اليوم معظمهم في حلب، بينهم طفل وأربعة معتقلين قضوا تحت التعذيب وثلاثة عناصر من الجيش الحر، وفقا للشبكة السورية لحقوق الإنسان، وذلك بعد يوم من مقتل 90 شخصا حسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

المصدر:الجزيرة + وكالات

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: