الملالي والأسد يلعبان بذيلهما وما هي احتمالات نشوب حرب

الملالي والأسد يلعبان بذيلهما وما هي احتمالات نشوب حرب

شنت إسرائيل عدة ضربات جوية على أهداف سورية وإيرانية داخل الأراضي السورية، وذلك بعد إسقاط الدفاعات السورية مقاتلة إسرائيلية من طراز إف 16، وإثر اعتراض إسرائيل ما قالت إنها طائرة إيرانية مسيرة في أجوائها بعد المزيد

منظمة العفو الدولية تشارك في الدورة 24 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء

منظمة العفو الدولية تشارك في الدورة 24 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء

“الانتفاع بحق الثقافة شرط لتنمية متكاملة للإنسان” تشارك منظمة العفو الدولية – المغرب في الدورة 24 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بمدينة البيضاء في الفترة من 08 إلى 18 فبراير2018، للاحتفاء بالكتاب والمبدعين المزيد

رابطة الكتاب السوريين تدين كل الاحتلالات في سوريا وتندد بجرائم النظام وحلفاؤه

رابطة الكتاب السوريين تدين كل الاحتلالات في سوريا وتندد بجرائم النظام وحلفاؤه

رابطة الكتّاب السوريين تعلن وقوفها مع كل المدن السورية من درعا إلى القامشلي  أسّ الاستبداد والفساد والتوحّش والارهاب المنظّم هو نظام الأسد وحاشيته وحلفاؤه  رفض وإدانة كل اشكال توظيف واستثمار قيم واسم المزيد

شابة سورية فرنسية تغني للسلام وعنصريون يهاجمونها

شابة سورية فرنسية تغني للسلام وعنصريون يهاجمونها

سحرت الشابة السورية الفرنسية، منال، قلوب أعضاء لجنة التحكيم الـ 4، بصوتها الأخاذ، ليستديروا لها جميعًا، في حلقة يوم السبت، من برنامج “ذا فويس”، بنسخته الفرنسية. وكانت منال أول فتاة محجبة، تشارك في المزيد

حديث الحرب القائمة في سوريا وأسئلة المستقبل والكتابة في الوعي و الحرية / حوار مع أحمد سليمان

حديث الحرب القائمة في سوريا وأسئلة المستقبل والكتابة في الوعي و الحرية / حوار مع أحمد سليمان

الحل كما اراه، خروج جميع القوات والمليشيات الأجنبية المتقاتلة فوق الأرض السورية، ونشر قوات دوليَّة مُشتَرَكة لحفظ السلام روسيا وايران تديران المقتلة السورية، و تدفعان الى مؤتمرات خلبية بهدف تفريغ استحقاقات مؤتمر المزيد

 

الثوار يصدون هجوما بدمشق ويقتلون 40 جنديا

Print pagePDF pageEmail page


أكد المركز الوطني السوري للإعلام (صدى) صباح اليوم الثلاثاء مقتل أربعين جنديا من القوات النظامية خلال اشتباكات مع المعارضة المسلحة في حي برزة بدمشق، في حين تجددت الاشتباكات في جبهات عدة بدمشق وريفها وفي محافظات عدة.

وأفاد مركز صدى بأن اشتباكات دارت أثناء تصدي الثوار لمحاولة اقتحام حي برزة من قبل الجيش النظامي، مما أسفر عن مقتل جنود النظام، مضيفا أن عناصر الجيش السوري الحر تمكنوا من السيطرة على بناء كان يتمركز فيه الجيش النظامي على أطراف الحي.

وفي اتصال لقناة الجزيرة، قال الناطق باسم لواء الإسلام النقيب إسلام علوش من دمشق إن الثوار قاموا بتلغيم الطرق المؤدية للحي مما أدى لتفجير ثلاث مدرعات وقتل أربعين عنصرا نظاميا أثناء محاولتهم اقتحام الحي.

وأضاف أن جيش النظام يكثف حملته منذ أيام بعد حشده لثلاث فرق عسكرية بهدف اقتحام الحي ومنع تقدم الثوار من الغوطة وبرزة باتجاه قلب العاصمة، وأنه يحاول استنزاف الجبهات باستخدام كل الأسلحة الثقيلة.

وفي غضون ذلك، أكدت شبكة شام الإخبارية تجدد القصف بالمدفعية الثقيلة على أحياء برزة ومخيم اليرموك والقدم، وعلى معظم الأحياء الجنوبية بدمشق صباح اليوم. وقالت إن ريف دمشق شهد قصفا براجمات الصواريخ والمدفعية على بلدات يلدا ومعضمية الشام وداريا وعلى عدة مناطق بالغوطة الشرقية، وسط اشتباكات على الجبهة الشمالية لمدينة معضمية الشام.

أما المجلس المحلي لبلدة داريا فتحدث عن قصف متقطع بالمدفعية الثقيلة والهاون على الأحياء السكنية, فيما يسود جبهات البلدة هدوء حذر تتخلله مناوشات بالأسلحة الخفيفة وعمليات قنص متبادلة بين الجيشين الحر والنظامي, تزامنا مع تحليق للطيران الحربي في سماء البلدة.

قصف ومعارك
من جهتها، وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان مقتل ثمانية أشخاص صباح اليوم على يد قوات النظام، هم سيدة ومعتقل وأربعة مقاتلين من الجيش الحر، وقالت إن معظمهم سقطوا في درعا.

وتحدث ناشطون في درعا عن تجدد القصف براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة على أحياء طريق السد ومخيم درعا وأحياء درعا البلد، وعلى مدن وبلدات عدوان وإنخل وطفس والفقيع ووادي اليرموك، في حين تواصلت المعارك في حي المنشية وعلى عدة محاور بدرعا المحطة، وفي بلدة البكار ومدينة طفس.

أما دير الزور فشهدت قصفا جويا استهدف حي العرضي، وذلك بالتزامن مع قصف بالمدفعية الثقيلة على الأحياء المحاصرة بالمدينة.

وفي الأثناء، وثقت شبكة شام قصفا بالمدفعية الثقيلة وقذائف الهاون على قرية السمعليل بريف حمص، وعلى قرية التوبة في حماة، وأضافت أن اشتباكات اندلعت في حي الشيخ سعيد بمدينة حلب، وفي جسر الشغور بمحافظة إدلب.

المصدر:الجزيرة + وكالات

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: