سيف يرسل رسالة إلى منظمات دولية و26 دولة للتصدي لحملة الأسد على درعا

سيف يرسل رسالة إلى منظمات دولية و26 دولة للتصدي لحملة الأسد على درعا

أرسل رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية رياض سيف رسالة إلى كل من الأمم المتحدة ومجلس الأمن والجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي ومجلس التعاون لدول الخليج العربية و26 دولة شقيقة وصديقة المزيد

معاناة نازحي الرقة تتفاقم

معاناة نازحي الرقة تتفاقم

قالت منظمة أطباء بلاد حدود إن النازحين من الرقة وريفها يعانون من ظروف إنسانية غاية في الصعوبة. وأضافت أن أغلب النازحين يعيشون في العراء، في ظل نقص حاد بالمياه الصالحة للشرب، وغياب المزيد

ضد إرهاب الـ PYD

ضد إرهاب الـ PYD

تقوم ميليشيات تنظيم pyd الإرهابي بقمع الشباب الكرد ومحاربة تطلعهم إلى الحرية، وقد قامت هذه الميليشيات بأنواع من القمع والاعتقال والقتل والتجنيد الإجباري بحق الكرد نيابة عن نظام الأسد الإرهابي. مرتبط المزيد

ديلن كوننرن الثائر الأمريكي يغني لسوريا : إنها ليست حربا أهلية لكن  هي ثورة

ديلن كوننرن الثائر الأمريكي يغني لسوريا : إنها ليست حربا أهلية لكن هي ثورة

ديلن كوننرن الثائر الأمريكي يغني لسوريا : إنها ليست حربا أهلية لكن هي ثورة ديلن كوننرن الثائر الأمريكي : دكتاتور دمشق يقتل شعبه مرتبط المزيد

إنزال أميركي على مواقع داعش في الرقة

إنزال أميركي على مواقع داعش في الرقة

قالت مصادر متطابقة إن مروحيات أميركية نفذت إنزالا جويا على موقع داعش في قرية شنينه شرقي مدينة الرقة التي يسيطر عليها التنظيم. وحسب احد المصادر من بينها الجزيرة ، قال أن ثمانية المزيد

 

تعيين وزيرة مسلمة يثير غضب حزب الاتحاد المسيحي الديموقراطي في ألمانيا

” أوزكان أول وزيرة ألمانية منحدرة من أصول تركية قد قالت من قبل في تصريحات لمجلة “فوكوس” الألمانية أن الرموز المسيحية لا تنتمي إلى المدارس الحكومية ”
“التجربة التي تقضي بجعل امرأة مسلمة وزيرة من حزب الاتحاد المسيحي الديمقراطي في سكسونيا السفلى، فشلت على ما يبدو حتى قبل أن تبدأ”

أثارت تصريحات وزيرة ألمانية مسلمة تدعو إلى حظر الصلبان في المدارس العامة في ألمانيا انتقادات حادة خاصة من قبل حزبها المسيحي الديمقراطي الذي تتزعمه المستشارة أنجيلا ميركل على المستوى الاتحادي.

وتوقع عمدة برلين كلاوس فوفرايت أن يكون هناك خلاف دائم بين وزيرة شئون المجتمع والاندماج الجديدة في ولاية سكسونيا أيجول أوزكان وحزبها.

وقال فوفرايت المنتمي إلى حزب ميركل في تصريحات لإذاعة ألمانيا اليوم إن تصريحات أوزكان التي قوبلت بانتقادات شديدة من قبل الحزب المسيحي الديمقراطي سواء بشأن حظر الصلبان أو الحجاب في المدارس العامة تظهر أنها لا تتوافق مع اتجاه الحزب.

وذكر فوفرايت أن ردود الفعل التي تعرب عن الفزع داخل الحزب المسيحي الديمقراطي تظهر ما يمكن توقعه خلال الفترة المقبلة وقال : “إذا حاولت أوزكان أن تطبق مواقفها هذه بصفتها وزيرة شئون الاندماج فإنها ستكون في خلاف دائم مع الحزب المسيحي الديمقراطي”.

وكانت أوزكان أول وزيرة ألمانية منحدرة من أصول تركية قد قالت من قبل في تصريحات لمجلة “فوكوس” الألمانية أن الرموز المسيحية لا تنتمي إلى المدارس الحكومية. وفي المقابل ذكرت أوزكان أن هذا الأمر لا يسري على المؤسسات التابعة للكنيسة.

وأوضحت أوزكان أنه يتعين على المدارس بوجه عام أن تكون مكانا محايدا مشيرة في الوقت نفسه إلى أن ارتداء الحجاب داخل الفصول الدراسية أمرا غير مرغوب فيه أيضا.

وقد نأى رئيس حكومة ولاية سكسونيا السفلى كريستيان فولف بنفسه عن تصريحات الوزيرة (38 عاما) التي من المقرر أن تتولى مهام منصبها غدا.

وقال فولف في تصريحات في مدينة هانوفر غربي ألمانيا: “الرموز المسيحية خاصة الصلبان في المدارس مرحب بها من جانب الحكومة المحلية في إطار تربية متسامحة على أساس قيم مسيحية”.

وذكر فولف أنه انطلاقا من حرية الأديان فإن ارتداء التلميذات للحجاب مسموح به أيضا لكن ليس مسموح للمدرسات وهو ما قصدته أوزكان أيضا على حد قوله. وقال فولف: “أوزكان أعربت عن رأيها الشخصي في الحيادية داخل المدارس لكنها لم تشكك في تطبيق حكومة الولاية لهذا الأمر”.

هانوفر : د . ب . أ

%d مدونون معجبون بهذه: