تنحي ميركل وفوز آنغريت

تنحي ميركل وفوز آنغريت

ميركل سيدة نساء ورجال اوروبا والأكثر تأثيرا في العالم . سيدة مجتمع نخبوي ، سيدة سياسة أوروبا ، سيدة المصانع والمعامل والشركات التي تعد أقوى إقتصاد حتى الآن . تغادر ميركل رئاسة المزيد

رابطة الكتاب السوريين تصدر العدد التاسع من مجلة (أوراق)

رابطة الكتاب السوريين تصدر العدد التاسع من مجلة (أوراق)

صدر حديثا العدد التاسع من مجلة رابطة الكتاب السوريين (أوراق) متضمنا مشاركات لنخبة من الكتاب، وتصدر المجلة في ظروف مفصلية تمر فيها الأوضاع الأليمة في سوريا والمنطقة ، وفي ذات الوقت الذي المزيد

رابطة الكتاب السوريين تدعو للتوقيع تنديدا باغتيال الصحافي جمال خاشقجي

رابطة الكتاب السوريين تدعو للتوقيع تنديدا باغتيال الصحافي جمال خاشقجي

تعيد المفارقات السياسية الكبيرة التي أثارتها قضية اغتيال الصحافي السعودي جمال خاشقجي إلى أذهان السوريين ملفات الاغتيال السياسي الفرديّ والمعمّم التي قام بها النظام السوري على مدى عقود، كما أنها تعيد تذكيرهم المزيد

تسجيلات مصورة وساعة ” آبل ” توثق إغتيال الصحافي جمال خاشقجي

تسجيلات مصورة وساعة ” آبل ” توثق إغتيال الصحافي جمال خاشقجي

مسؤول تركي اشار الى تسجيلات مصورة تظهر كيفية تعذيب و قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي وتقطيع جسده إلى قطع صغيرة، ويؤكد بأن الفيديو المسجل بالكاميرات التركية تبين مراحل التنقل للكادر السعودي الذي المزيد

رياض الترك في أول حديث منذ تخفيه عن الأنظار ودعوة للمراجعة النقدية

رياض الترك في أول حديث منذ تخفيه عن الأنظار ودعوة للمراجعة النقدية

في أول حديث له بعد خروجه متسللا من سوريا… رياض الترك: الخلل الرئيسي لم يعد بقاء “مجرم الحرب” بشار الأسد… الحلقة المفصلية هي إنهاء الاحتلال الأجنبي دور إسرائيل خطير جدا وقد تكون المزيد

 

تعيين وزيرة مسلمة يثير غضب حزب الاتحاد المسيحي الديموقراطي في ألمانيا

” أوزكان أول وزيرة ألمانية منحدرة من أصول تركية قد قالت من قبل في تصريحات لمجلة “فوكوس” الألمانية أن الرموز المسيحية لا تنتمي إلى المدارس الحكومية ”
“التجربة التي تقضي بجعل امرأة مسلمة وزيرة من حزب الاتحاد المسيحي الديمقراطي في سكسونيا السفلى، فشلت على ما يبدو حتى قبل أن تبدأ”

أثارت تصريحات وزيرة ألمانية مسلمة تدعو إلى حظر الصلبان في المدارس العامة في ألمانيا انتقادات حادة خاصة من قبل حزبها المسيحي الديمقراطي الذي تتزعمه المستشارة أنجيلا ميركل على المستوى الاتحادي.

وتوقع عمدة برلين كلاوس فوفرايت أن يكون هناك خلاف دائم بين وزيرة شئون المجتمع والاندماج الجديدة في ولاية سكسونيا أيجول أوزكان وحزبها.

وقال فوفرايت المنتمي إلى حزب ميركل في تصريحات لإذاعة ألمانيا اليوم إن تصريحات أوزكان التي قوبلت بانتقادات شديدة من قبل الحزب المسيحي الديمقراطي سواء بشأن حظر الصلبان أو الحجاب في المدارس العامة تظهر أنها لا تتوافق مع اتجاه الحزب.

وذكر فوفرايت أن ردود الفعل التي تعرب عن الفزع داخل الحزب المسيحي الديمقراطي تظهر ما يمكن توقعه خلال الفترة المقبلة وقال : “إذا حاولت أوزكان أن تطبق مواقفها هذه بصفتها وزيرة شئون الاندماج فإنها ستكون في خلاف دائم مع الحزب المسيحي الديمقراطي”.

وكانت أوزكان أول وزيرة ألمانية منحدرة من أصول تركية قد قالت من قبل في تصريحات لمجلة “فوكوس” الألمانية أن الرموز المسيحية لا تنتمي إلى المدارس الحكومية. وفي المقابل ذكرت أوزكان أن هذا الأمر لا يسري على المؤسسات التابعة للكنيسة.

وأوضحت أوزكان أنه يتعين على المدارس بوجه عام أن تكون مكانا محايدا مشيرة في الوقت نفسه إلى أن ارتداء الحجاب داخل الفصول الدراسية أمرا غير مرغوب فيه أيضا.

وقد نأى رئيس حكومة ولاية سكسونيا السفلى كريستيان فولف بنفسه عن تصريحات الوزيرة (38 عاما) التي من المقرر أن تتولى مهام منصبها غدا.

وقال فولف في تصريحات في مدينة هانوفر غربي ألمانيا: “الرموز المسيحية خاصة الصلبان في المدارس مرحب بها من جانب الحكومة المحلية في إطار تربية متسامحة على أساس قيم مسيحية”.

وذكر فولف أنه انطلاقا من حرية الأديان فإن ارتداء التلميذات للحجاب مسموح به أيضا لكن ليس مسموح للمدرسات وهو ما قصدته أوزكان أيضا على حد قوله. وقال فولف: “أوزكان أعربت عن رأيها الشخصي في الحيادية داخل المدارس لكنها لم تشكك في تطبيق حكومة الولاية لهذا الأمر”.

هانوفر : د . ب . أ

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: