طلال سلو المنشق عن “قسد” يؤكد إن “ب ي د/ بي كا كا” سهلتا الخروج الآمن لداعش

طلال سلو المنشق عن “قسد” يؤكد إن “ب ي د/ بي كا كا” سهلتا الخروج الآمن لداعش

قال “طلال سلو” الناطق المنشق عما يسمى بـ”قوات سوريا الديمقراطية”، التي يشكل تنظيم “ب ي د” (حزب الاتحاد الديمقراطي) ذراع منظمة “بي كا كا” الإرهابية في سوريا، عمودها الفقري، إن التنظيم سمح المزيد

جنيف 8 : المعارضة تريد إحلال السلام بسوريا ، وأنباء عن تولي الشرع للفترة الإنتقالية

جنيف 8 : المعارضة تريد إحلال السلام بسوريا ، وأنباء عن تولي الشرع للفترة الإنتقالية

ألاحظ ان الإجماع حول اسم فاروق الشرع لرئاسة المرحلة الإنتقالية ، جدي ، ولكن ذلك خلف الكواليس ، خصوصا ان دمشق ، بل سوريا برمتها بلا سيادة ولا رئيس فعلي ، سوى المزيد

الأمم المتحدة تدعو ميليشيات إيران إلى مغادرة سوريا

الأمم المتحدة تدعو ميليشيات إيران إلى مغادرة سوريا

قالت مصادر اعلامية متطابقة ، ان الجمعية العامة للأمم المتحدة وافقت على تمرير قرار ضد الخروقات الخطيرة لحقوق الإنسان في سوريا، أبرزها دعوة ميليشيات إيران للانسحاب من سوريا. وقد دان القرار الأممي المزيد

ميشيل كيلو طالب الكونغرنس بمحاكمة بشار أسد ، ويدعو لإنقاذ الثورة من  “الزعران “

ميشيل كيلو طالب الكونغرنس بمحاكمة بشار أسد ، ويدعو لإنقاذ الثورة من “الزعران “

ميشيل كيلو طالب الكونغرنس بمحاكمة بشار أسد ، ويكذّب إشاعات طالت سمعته ، وفي حديث مسجل وضح فيه كل تفاصيل زيارته للولايات المتحدة  ، وختم كلامه بجملة محددة وصريحه ( إذا لا ننقذ المزيد

بيان في شأن مصير المغيبين قسراً على يد داعش

بيان في شأن مصير المغيبين قسراً على يد داعش

خرجت مدينة الرقة من سيطرة تنظيم داعش الفاشية قبل أيام، بهمة سلاح الجو الأميركي، وقوات خاصة أميركية وبريطانية وفرنسية، وقوات سورية متنوعة. المدينة التي عمّدها إعلام دولي تبسيطي يبحث عن الإثارة باسم المزيد

 

تعيين وزيرة مسلمة يثير غضب حزب الاتحاد المسيحي الديموقراطي في ألمانيا

Print pagePDF pageEmail page

” أوزكان أول وزيرة ألمانية منحدرة من أصول تركية قد قالت من قبل في تصريحات لمجلة “فوكوس” الألمانية أن الرموز المسيحية لا تنتمي إلى المدارس الحكومية ”
“التجربة التي تقضي بجعل امرأة مسلمة وزيرة من حزب الاتحاد المسيحي الديمقراطي في سكسونيا السفلى، فشلت على ما يبدو حتى قبل أن تبدأ”

أثارت تصريحات وزيرة ألمانية مسلمة تدعو إلى حظر الصلبان في المدارس العامة في ألمانيا انتقادات حادة خاصة من قبل حزبها المسيحي الديمقراطي الذي تتزعمه المستشارة أنجيلا ميركل على المستوى الاتحادي.

وتوقع عمدة برلين كلاوس فوفرايت أن يكون هناك خلاف دائم بين وزيرة شئون المجتمع والاندماج الجديدة في ولاية سكسونيا أيجول أوزكان وحزبها.

وقال فوفرايت المنتمي إلى حزب ميركل في تصريحات لإذاعة ألمانيا اليوم إن تصريحات أوزكان التي قوبلت بانتقادات شديدة من قبل الحزب المسيحي الديمقراطي سواء بشأن حظر الصلبان أو الحجاب في المدارس العامة تظهر أنها لا تتوافق مع اتجاه الحزب.

وذكر فوفرايت أن ردود الفعل التي تعرب عن الفزع داخل الحزب المسيحي الديمقراطي تظهر ما يمكن توقعه خلال الفترة المقبلة وقال : “إذا حاولت أوزكان أن تطبق مواقفها هذه بصفتها وزيرة شئون الاندماج فإنها ستكون في خلاف دائم مع الحزب المسيحي الديمقراطي”.

وكانت أوزكان أول وزيرة ألمانية منحدرة من أصول تركية قد قالت من قبل في تصريحات لمجلة “فوكوس” الألمانية أن الرموز المسيحية لا تنتمي إلى المدارس الحكومية. وفي المقابل ذكرت أوزكان أن هذا الأمر لا يسري على المؤسسات التابعة للكنيسة.

وأوضحت أوزكان أنه يتعين على المدارس بوجه عام أن تكون مكانا محايدا مشيرة في الوقت نفسه إلى أن ارتداء الحجاب داخل الفصول الدراسية أمرا غير مرغوب فيه أيضا.

وقد نأى رئيس حكومة ولاية سكسونيا السفلى كريستيان فولف بنفسه عن تصريحات الوزيرة (38 عاما) التي من المقرر أن تتولى مهام منصبها غدا.

وقال فولف في تصريحات في مدينة هانوفر غربي ألمانيا: “الرموز المسيحية خاصة الصلبان في المدارس مرحب بها من جانب الحكومة المحلية في إطار تربية متسامحة على أساس قيم مسيحية”.

وذكر فولف أنه انطلاقا من حرية الأديان فإن ارتداء التلميذات للحجاب مسموح به أيضا لكن ليس مسموح للمدرسات وهو ما قصدته أوزكان أيضا على حد قوله. وقال فولف: “أوزكان أعربت عن رأيها الشخصي في الحيادية داخل المدارس لكنها لم تشكك في تطبيق حكومة الولاية لهذا الأمر”.

هانوفر : د . ب . أ

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: