أحمد سليمان: البنود الأمريكية وجدية المطلب الروسي لإنسحاب إيران

أحمد سليمان: البنود الأمريكية وجدية المطلب الروسي لإنسحاب إيران

  حزمة المحاذير والمطالب التي تعلنها الولايات المتحدة ازاء ايران ، اضافة الى البند المرتبط بالانسحاب من سوريا ، وان كانت جادة ، فهي بالمقابل مجرد استعراض سياسي ، طالما الرد الإيراني المزيد

إقالات احترازية في تيار المستقبل

إقالات احترازية في تيار المستقبل

يبدو أن الإقالات التي حصلت مؤخرا في تيار المستقبل لها سبب واحد هو المحاسبة، والتي طالت العديد من المسؤولين في تيار المستقبل، وفي ضوء النتائج التي تحققت في الانتخابات النيابية كثُر الكلام المزيد

المفكر السوري حسام الدين درويش / الثورة السورية قامت لأسباب إنسانية وأخلاقية

المفكر السوري حسام الدين درويش / الثورة السورية قامت لأسباب إنسانية وأخلاقية

المفكر السوري حسام الدين درويش / الثورة السورية قامت لأسباب إنسانية وأخلاقية الطرح حول العلمانية ضاع كحل ، لأنه يجعل الصراع بين (العلماني والديني ) بينما هو بين دكتاتوري وآخر ديمقراطي المفكر المزيد

الاحتلال يواجه مليونية سلمية بمجزرة وعباس يشدد على النضال حتى إقامة الدولة المستقلة

الاحتلال يواجه مليونية سلمية بمجزرة وعباس يشدد على النضال حتى إقامة الدولة المستقلة

 إضراب عام شل في وقت سابق اليوم قطاع غزة مع بدء الاستعدادات لإحياء مليونية العودة في الذكرى السبعين لنكبة فلسطين، وبالتزامن مع نقل السفارة الأميركية للقدس المحتلة. ارتكب الاحتلال الإسرائيلي مجزرة دامية المزيد

إسرائيل تدمر كافة المواقع العسكرية الإيرانية في سوريا

إسرائيل تدمر كافة المواقع العسكرية الإيرانية في سوريا

اليوم ، وفي سابقة مركزة قالت وزارة الدفاع الروسية ، ان الجيش الإسرائيلي أبلغ روسيا مسبقا بالضربات التي نفذت ضد كافة المواقع العسكرية الإيرانية في سوريا. وذكر متحدث، أنّ إسرائيل قد استخدمت المزيد

 

تعيين وزيرة مسلمة يثير غضب حزب الاتحاد المسيحي الديموقراطي في ألمانيا

Print pagePDF pageEmail page

” أوزكان أول وزيرة ألمانية منحدرة من أصول تركية قد قالت من قبل في تصريحات لمجلة “فوكوس” الألمانية أن الرموز المسيحية لا تنتمي إلى المدارس الحكومية ”
“التجربة التي تقضي بجعل امرأة مسلمة وزيرة من حزب الاتحاد المسيحي الديمقراطي في سكسونيا السفلى، فشلت على ما يبدو حتى قبل أن تبدأ”

أثارت تصريحات وزيرة ألمانية مسلمة تدعو إلى حظر الصلبان في المدارس العامة في ألمانيا انتقادات حادة خاصة من قبل حزبها المسيحي الديمقراطي الذي تتزعمه المستشارة أنجيلا ميركل على المستوى الاتحادي.

وتوقع عمدة برلين كلاوس فوفرايت أن يكون هناك خلاف دائم بين وزيرة شئون المجتمع والاندماج الجديدة في ولاية سكسونيا أيجول أوزكان وحزبها.

وقال فوفرايت المنتمي إلى حزب ميركل في تصريحات لإذاعة ألمانيا اليوم إن تصريحات أوزكان التي قوبلت بانتقادات شديدة من قبل الحزب المسيحي الديمقراطي سواء بشأن حظر الصلبان أو الحجاب في المدارس العامة تظهر أنها لا تتوافق مع اتجاه الحزب.

وذكر فوفرايت أن ردود الفعل التي تعرب عن الفزع داخل الحزب المسيحي الديمقراطي تظهر ما يمكن توقعه خلال الفترة المقبلة وقال : “إذا حاولت أوزكان أن تطبق مواقفها هذه بصفتها وزيرة شئون الاندماج فإنها ستكون في خلاف دائم مع الحزب المسيحي الديمقراطي”.

وكانت أوزكان أول وزيرة ألمانية منحدرة من أصول تركية قد قالت من قبل في تصريحات لمجلة “فوكوس” الألمانية أن الرموز المسيحية لا تنتمي إلى المدارس الحكومية. وفي المقابل ذكرت أوزكان أن هذا الأمر لا يسري على المؤسسات التابعة للكنيسة.

وأوضحت أوزكان أنه يتعين على المدارس بوجه عام أن تكون مكانا محايدا مشيرة في الوقت نفسه إلى أن ارتداء الحجاب داخل الفصول الدراسية أمرا غير مرغوب فيه أيضا.

وقد نأى رئيس حكومة ولاية سكسونيا السفلى كريستيان فولف بنفسه عن تصريحات الوزيرة (38 عاما) التي من المقرر أن تتولى مهام منصبها غدا.

وقال فولف في تصريحات في مدينة هانوفر غربي ألمانيا: “الرموز المسيحية خاصة الصلبان في المدارس مرحب بها من جانب الحكومة المحلية في إطار تربية متسامحة على أساس قيم مسيحية”.

وذكر فولف أنه انطلاقا من حرية الأديان فإن ارتداء التلميذات للحجاب مسموح به أيضا لكن ليس مسموح للمدرسات وهو ما قصدته أوزكان أيضا على حد قوله. وقال فولف: “أوزكان أعربت عن رأيها الشخصي في الحيادية داخل المدارس لكنها لم تشكك في تطبيق حكومة الولاية لهذا الأمر”.

هانوفر : د . ب . أ

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: