زملاء

نحن سوريا … أطفالنا مستقبلها

تحت شعار أنقذوا أطفال سوريا تنادت مجموعة من الحرات السوريات إلى الإعلان عن البدء يالإضراب عن الطعام والاعتصام عند مقر الجامعة العربية في القاهرة مطالبات بالإغاثة الفورية لأطفال سوريا ونسائها، وفرض حظر جوي وملاذ آمن للأهالي.
وبعد أن وصل الوضع في سوريا إلى طريق مسدود إنسانيا، حيث أصبح اللاجىء السوري مهجرا داخل وطنه الذي تحوّل الى معتقل كبير وخارجه في أنحاء عدة من العالم مقيما في الملاجىء في ظروف لا انسانية تفتقر إلى أساسيات الحياة، ومع اقتراب العام الدراسي الجديد نجد أطفالنا محرومين من خيار بناء المستقبل بل ان حياتهم تحت الخطر الشديد ويحيط بهم تهديد الاعتقال والموت تحت التعذيب او القتل عبر القصف، ونساء سوريا مهددات بالإغتصاب والإعتقال والقتل، وبعد أن وصل الحال الى أكثر من مزر وأصعب من أن يتحمله انسان.. وجدنا نحن الموقعات أدناه ان نتخذ موقفا لأجل شعبنا وأن نعلن اضرابنا المفتوح عن الطعام واعتصامنا إلى حين يتحرك العالم بعيدا عن الوعود التي أدمناها، ونعلن بدء الاعتصام والاضراب ابتداء من الثلاثاء الرابع من سبتمبر – ايلول 2012.
نريد اغاثات لشعبنا، حظرا جويا يخفف المعاناة عن العائلات والأطفال، ونريد دفع النظام السوري كي يسمح لنا بإغاثة شعبنا عبر ممرات آمنة، كما نطالب بدخول الإعلام الحر الى كافة المناطق السورية، وإيجاد منطقة عازلة وآمنة كفيلة بإيواء شعبنا المهدد بالإبادة.
نحن نساء سوريا وحراتها، وأطفالنا مستقبلها الذي نراه الآن يُقتل أمام أعيننا، ولا سبيل لنا إلا أن نقوم بهذه الخطوة داعين نساء العالم كله للوقوف إلى جانبنا في هذه الخطوة ودعمها عبر دول عدة من أجل أن يعلم العالم كله أن شعبنا يُباد بهمجية لا مثيل لها وأن أطفالنا في خطر محيق .
ولا ننسى ان نحيي حراتنا من أمثال ريما فليحان وعلياء منصور وفضيلة الشامي وهلا جديد اللواتي أعلن الاضراب عن الطعام لأجل سوريا.
القاهرة
المبادرات الى الاعتصام والاضراب عن الطعام:

القاهرة – 4 أيلول – سبتمبر 2012
لينا الطيبي
سلمى جزايرلي
رولا الخش

اظهر المزيد

نشــــطاء الـرأي

نشــــــــطاء الـــرأي : كيان رمزي وخط إنساني لحرية الإنتقاد الثقافي و الفكري والسياسي ، بدعم مالي مستقل Organization for peace and liberty – OPL : www.opl-now.org

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
إغلاق
إغلاق