زملاء

سوريا:السلطات الامنية تلاحق الناشط والمحامي انور البني

في سابقة ليست غريبة من نلفيق التهم وفبركة الاتهامات , تلاحق السلطات الامنية الناشط والمحامي انور البني , حيث تهمة الاعتداء على امراة , تبرع بها تنفيذا وتخطيطا العقل الامني الذي يتفنن في ابداع وسائل التصميت والخنق وكم الافواه .

اننا في تيار المستقبل الكردي نعتبر ما حصل هو جزء من صيرورة الاستبداد الفاقد لاتزانه , والذي فقد اوراقه الخارجية في اخفاق سياسي , نجزم بان القمع الداخلي لن يعوض خيوط لعبته الامنية .
ان اللحظة السياسية التي تمر بها بلدنا سوريا , بحاجة الى ما اعلنه المحامي البني من دستور مدني يستجيب لمختلف مكونات الشعب السوري , والى جهد وطاقات مجمل قواه وتعبيراته المدنية والسياسية , ولا نعتقد بان مسار الحرية ومطلب الديمقراطية اللذين باتا طموح السوريين جميعا , يستطيع اعتقال هنا او فبركة تهمة امنية هناك , قادرة على ايقافه .
كما نعتقد بان حماس هذه الاجهزة حيال قمع الحريات العامة ينبع من عقلها المنافي للمختلف وغير القادر على فهم المعطى السياسي الراهن , وبالتالي هو خارج المصلحة الوطنية .

القامشلي 11-10-2005
مشعل التمو : الناطق الرسمي لتيار المستقبل الكردي في سوريا

اظهر المزيد

نشــــطاء الـرأي

نشــــــــطاء الـــرأي : كيان رمزي وخط إنساني لحرية الإنتقاد الثقافي و الفكري والسياسي ، بدعم مالي مستقل Organization for peace and liberty – OPL : www.opl-now.org

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
إغلاق
إغلاق