زملاء

سوريا:اعتقال نجاتي طيارة و مأمون الحمصي

قامت أجهزة الأمن السورية يوم الثلاثاء14/2/2006 باعتقال عضو مجلس إدارة جمعية حقوق الإنسان في سورية الأستاذ نجاتي طيارة من مركز الحدود السورية الأردنية , كما قامت أيضا بإعادة اعتقال النائب السابق وأحد معتقلي ربيع دمشق السيد مأمون الحمصي وذلك بعد مضي أقل من شهر على إطلاق سراحه, ولم يتسنى للمنظمة حتى الآن معرفة أسباب الاعتقال وأماكن وجود المعتقلين.
إننا في (سواسية) المنظمة السورية لحقوق الإنسان إذ ندين بشدة ظاهرة الاعتقال السياسي التعسفي والتي تزامنت للأسف الشديد مع زيارة ممثل المفوضة السامية لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة لسوريا فإننا نطالب الحكومة السورية بالإفراج الفوري عن السيد مأـمون الحمصي وجميع السجناء السياسيين ومعتقلي الرأي والضمير وإغلاق ملف الاعتقال السياسي قي سورية بشكل نهائي.
وإننا في (سواسية) إذ نذكر الحكومة السورية بضرورة احترام المعاهدات والمواثيق الدولية الخاصة بحقوق الإنسان لا سيما إعلان الأمم المتحدة الصادر في ديسمبر عام 1998 والخاص بحماية المدافعين عن حقوق الإنسان فإننا نطالبها بالإفراج الفوري عن الزميل نجاتي طيارة بصفته أحد المدافعين عن حقوق الإنسان في سورية.

مكتب الإعلام دمشق 15/2/2006
( سواسية ) المنظمة السورية لحقوق الإنسان

سوريا: الإفراج عن سيف والحمصي وزملاءهما يمثل خطوة منقوصة بعد إستحقاقات دولية

اظهر المزيد

نشــــطاء الـرأي

نشــــــــطاء الـــرأي : كيان رمزي وخط إنساني لحرية الإنتقاد الثقافي و الفكري والسياسي ، بدعم مالي مستقل Organization for peace and liberty – OPL : www.opl-now.org

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
إغلاق
إغلاق