زملاء

الحكم على د. كمال سيد قادر بالسجن 18 شهرا على خلفية انتقاداته لسلطة الحزب الديموقراطي الكردستاني

صدر في اربيل الحكم القضائي على الكاتب الكردي الدكتور كمال سيد قادر الذي يحمل الجنسية النمساوية بعد ان الغي الحكم السابق الصادر بحقه بالسجن لمدة ثلاثين عاما على اثر حملة احتجاجات واسعة من قبل المثقفين والكتاب والتنظيمات المدنية التي طالبت بالافراج عنه من ببنها منظمة ائتلاف السلم والحرية . وكانت السلطات التابعة للحزب الديموقراطي الكردستاني القت القبض على سيد قادر عند زيارته لكردستان في شهر تشرين الثاني/ اكتوبر 2005 بعد ان نشر عدة مقالات على الانترنيت تعرض فيها الى قادة الحزب الديموقراطي الكردستاني وانتقد ظاهرة الفساد الاداري في الاجهزة الحكومية في اقليم كردستان.

و وفقا لما اوردته وكالة رويتر للانباء فان لجنة الدفاع عن الصحفيين اكد ان المحاكمة استغرقت ساعة واحدة فقط ولم تسنح للسيد قادر فرصة لقاء محامي الدفاع لاكثر من خمسة دقائق.

أن منظمة ائتلاف السلم والحرية وكما سبق وان طالبت بضرورة الافراج عن الدكتور كمال سيد قادر، ترى ان الحكم الصادر بحقه تمثل انتهاكا لحرية الراي والتعبير وتطالب سلطات الحزب الديموقراطي الكردستاني باعادة النظر في الحكم والعمل على اطلاق سراحه وضمان حريته وسلامته، لان تلك الاحكام تتعارض مع الاسس الديموقراطية و مفاهيم العدالة، لاسيما ان القوانين التي اسندت المحكمة عليها في اصدار حكمها، قوانين تعسفية سنتها سلطات النظام البائد ولا تتماشى مع لوائح حقوق الانسان والحريات المدنية.

31/3/2006

 منظمة ائتلاف السلم والحرية 
Organization for peace and liberty – O P L
www.opl-now.org

مواضيع مرتبطة بالقضية

اظهر المزيد

نشــــطاء الـرأي

نشــــــــطاء الـــرأي : كيان رمزي وخط إنساني لحرية الإنتقاد الثقافي و الفكري والسياسي ، بدعم مالي مستقل Organization for peace and liberty – OPL : www.opl-now.org

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
إغلاق
إغلاق