زملاء

المنظمة العربية لحقوق الإنسان تبدى أسفها لتمديد العمل بقانون الطوارئ لمدة عامين آخرين

تأسف المنظمة العربية لحقوق الإنسان بتمديد العمل بقانون الطوارئ فى مصر لمدة عامين آخرين، فى وقت كان الرأى العام يتوقع إلغاء العمل بهذا القانون الاستثنائى بعد أن استمر العمل به طوال 25 عاماً.

وترى المنظمة أن تمديد العمل بقانون الطوارئ بحجة مكافحة الجرائم الإرهابية يتعارض مع قناعة المنظمة بأن مقاومة الإرهاب لا يمكن أن تتم بالوسائل الأمنية فقط وإنما عن طريق وضع استراتيجيه متكاملة أمنية وسياسية واقتصادية وثقافية تعالج السلبيات التى تساعد على تفريخ الإرهاب داخل المجتمع المصرى وتساعد على استيطانه فى بعض المناطق التى تعانى من هذه السلبيات.

والمنظمة إذ تكرر أسفها تجاه مد العمل بقانون الطوارئ فإنها تطالب الحكومة المصرية بالوفاء بتعهداتها التى سبق أن وعدت بها بإلغاء هذا القانون فى أسرع وقت حفاظاً على الحقوق والحريات التى يكفلها الدستور المصرى والمواثيق الدولية لحقوق الإنسان، وخلق المناخ اللازم لتحقيق المطالب الملحة للمجتمع المصرى من أجل تحقيق الإصلاحات السياسية والدستورية المنشودة.

اظهر المزيد

نشــــطاء الـرأي

نشــــــــطاء الـــرأي : كيان رمزي وخط إنساني لحرية الإنتقاد الثقافي و الفكري والسياسي ، بدعم مالي مستقل Organization for peace and liberty – OPL : www.opl-now.org

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
إغلاق
إغلاق