زملاء

تيار المستقبل الكوردي في سوريا:اعتقال الأستاذ خليل حسين

إلى الرأي العام العالمي :أقدمت أجهزة الأمن السورية اليوم على اعتقال الأستاذ خليل حسين العضو القيادي في هيئة المتابعة والتنسيق , رئيس مكتب العلاقات العامة في تيار المستقبل الكوردي في سوريا , وهو معتقل سياسي سابق قضى 12 عاما في معتقلات النظام على خلفية نشاطه السياسي , وقد تم اعتقاله من مكان عمله مكبلا في صورة تظهر مدى همجية وعنف سلطات الطوارىء البعثية .
أننا نعتبر حملة الاعتقالات الراهنة , حملة منهجية كاستمرارية لهدر كرامة الإنسان والوطن تتفنن أجهزة الاستبداد فيهما , ففي كل يوم وكل لحظة نشهد انتهاكا في حرمة الإنسان السوري وامتهانا لحريته وحقه في الحياة .
إن الحملة القمعية التي طالت العديد من نشطاء المجتمع السوري والذين يتزايدون في كل لحظة , على خلفية المشاركة والتوقيع في إعلان دمشق- بيروت , وهو الإعلان الذي يجسد ويدعو إلى احترام الشعوب لبعضها البعض على أساس من الاستقلالية وتكامل المصالح , وما استخدامه كذريعة لخلق وإعادة إنتاج رهاب مجتمعي جديد , سوى مؤشر خطر على عمق المأزق الذي وصلت إليه السلطة ونهجها الاستبدادي .
إننا في تيار المستقبل الكوردي في سوريا , نعتبر العنف السلطوي جزء من طبيعة النظام الأمنية , الطبيعة التي لا تمتلك سوى حلولا أمنية وقمعية , وغير قادرة على تغيير بنيتها , وإنما تعيد إنتاجها , لتبقي سيطرتها على المجتمع ومقدراته , عبر التعدي السافر على إنسانية الإنسان , وهو سبيل نجزم بأنه لن يحصن النظام وإنما سيزيد من اختلال توازنه السياسي .
إننا إذ نطالب بالكف عن أساليب الاعتقال الهمجية , وإطلاق سراح كافة المعتقلين , ندعو كافة المنظمات الإنسانية والدولية والكوردية لدعم ومساندة نضال الشعب السوري من اجل التغيير الديمقراطي السلمي بعامة , ومن اجل نيل الاعتراف الدستوري بالوجود القومي الكوردي في سوريا , كأرض وشعب , وإطلاق سراح مناضليه وإزالة كافة أشكال التمييز العنصري بحقه .

الحرية لمعتقلي الرأي والضمير في السجون السورية
الحرية للأستاذ خليل حسين

17-5-2006

مكتب العلاقات العامة
تيار المستقبل الكوردي في سوريا

اظهر المزيد

نشــــطاء الـرأي

نشــــــــطاء الـــرأي : كيان رمزي وخط إنساني لحرية الإنتقاد الثقافي و الفكري والسياسي ، بدعم مالي مستقل Organization for peace and liberty – OPL : www.opl-now.org

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
إغلاق
إغلاق