زملاء

الشبكة الأوروبية المتوسطية ترحب بالإفراج عن المعارض المصري أيمن نور

تعرب الشبكة الأوروبية المتوسطية لحقوق الإنسان عن ترحيبها البالغ بالإفراج عن المعارض السياسي المصري أيمن نور، زعيم حزب الغد الليبرالي، وأبرز منافسين الرئيس مبارك في أول انتخابات رئاسية جرت في مصر عام 2005 ، وتدعوا الشبكة الأوروبية المتوسطية السلطات المصرية بأن تكون هذه الخطوة بادرة إيجابية لاتخاذ خطوات عملية لتحسين أوضاع حقوق الإنسان، والتي يأتي في مقدمتها الإفراج عن كل سجناءالرأي، والخصوم السياسيين المقيدة حرياتهم بصورة تعسفية، أو نتيجة لمحاكماتافتقرت للحد الأدنى من معايير العدالة.

كان النائب العام قد أصدر يوم الأربعاء 18 فبراير 2009 قراراً بالإفراج الصحي عن أيمن نور، بعد قضائه في محبسه ثلاث سنوات وثلاثة أشهر و١٣ يومًا، عقب إدانته في قضية تزوير توكيلات تأسيس حزب الغد، والحكم عليه بالسجن المشدد لمدة خمس سنوات، وقد شابت المحاكمة العديد من المخالفات التي تشكك في حيادها ونزاهتها طبقاً لشهادا&! #1578; المراقبين المحلين والدوليين، وتؤكد دوافعها السياسية، وقد تعرض نور لإساءة معاملته داخل محبسه، واستثنائه بشكل لافت للنظر من قرارات العفو –التي استفاد منها مختل ! 1; صنوف المحكومين جنائيا، ممن أمضوا نصف مدة العقوبة الصادرة بحقهم.

اظهر المزيد

نشــــطاء الـرأي

نشــــــــطاء الـــرأي : كيان رمزي وخط إنساني لحرية الإنتقاد الثقافي و الفكري والسياسي ، بدعم مالي مستقل Organization for peace and liberty – OPL : www.opl-now.org

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
إغلاق
إغلاق