تقارير حقوقيةمنظمة نشطاء الرأي

المخابرات الجوية تعتقل محمد هلال

20 فبراير . 2012 : مازل المشهد السوري يزداد عنفاً يمارسه النظام بشكل لم يسبق له مثيل، وقد تخطت احصائية القتل كافة المعايير في العالم وقد ضرب هذا النظام عرض الحائط كافة المواثيق الدولية مؤكداً إثر مرة ان الإرهاب من صناعته ومن يعارضه سيكون هدفاً لصواريخه ودباباته وقناصاته وقنابله .

لم تمر إلا ساعات معدودة لإطلاق سراح صالح هلال النشاط الشبابي في الثورة السورية ليصلنا قبل قليل خبر إعتقال محمد هلال من قبل المخابرات الجوية ووجهت إليه التهم التالية :

المشاركته بمظاهرة إستنكاراً لزيارة بشار أسد لمحافظة الرقة وارسال فيديوهات الى قناتي الجزيره والعربيه والتحريض على التظاهر والكتابة على الحيطان والعمل مع تنسيقيات الرقة .
محمدهلال ( 19 عام ) هو الشقيق الأصغر لصالح هلال الذي سبق واعتقلته ذات الجهة ووجهت اليه ذات التهم اســـــوة بنشطاء الحركة الشبابية والثورة السورية المتصاعدة الآن
ان حكاية الإعتقال اصبحت في سوريا كشيء من المزاح اذا قابلناه بالجرائم التي يرتكبها النظام السوري في كل لحظة .
من جهتها قالت مسؤولة القسم الأوروبي لمنظمة ائتلاف السلم والحرية السيدة فيوليتا زلاتيفا ان اعتقال هذين الشابين نعتبره ضغوطاً واضحة على زميلنا أحمد سليمان الصحافي ورئيس المنظمة ، كونهما ابناء شقيقته .

وثابت لمنظمتنا بأن أحمد سليمان ( كاتب ومعتقل سياسي سابق مقيم بألمانيا منذ العام 2003 ) ضمن لائحة طويلة من الذين سبق واستهدفتهم اجهزة المخابرات على خلفية انشطتهم التي تعمل على فضح إنتهاكات حقوق الإنسان في سوريا من خلال التقارير التي يقدمها للمنظمات الدولية . وقد تلقى تهديدات مختلفة انعكست على كافة أفراد عائلته ، بدءا بشقيقه الأكبر حسين سليمان وشقيقه الأصغر شكري سليمان الذي زار مدينة ( باد ساكينغين Bad cakingin ) بهدف تقوية مهاراته المهنية كونه يدير مختبرا للأسنان في مدينته ، لكن عند عودته الى سوريا تم إحتجازه وخضع لتحقيقات من قبل أجهزة المخابرات على خلفية لقاء شقيقه احمد سليمان أثناء وجوده بألمانيا . ويذكر أيضا ان مضايقات أمنية هي الأعنف تلقاها والد أحمد سليمان بعد حملة مانفيستو اســـــــتقل في العام 2006 التي ضمت كُتاباً ونشطاء وسياسيين التي طالبوا من خلالها الرئيس السوري بالتنحي وترك المجال لمن هو اقدر على ادارة شؤون البلاد عبر انتخابات ديمقراطية ونزيهة .

راجع مانفيستو إستقل  ( http://opl-now.org/?p=250 )  .

الحرية لمحمد هلال وسائر نشطاء الديمقراطية … الحرية لسوريا  من الطغمة الحاكمة

نشــــــــــطاء الــرأي
Organization for peace and liberty – O P L
www.opl-now.org

1-Desktop37

اظهر المزيد

نشــــطاء الـرأي

نشــــــــطاء الـــرأي : كيان رمزي وخط إنساني لحرية الإنتقاد الثقافي و الفكري والسياسي ، بدعم مالي مستقل Organization for peace and liberty – OPL : www.opl-now.org

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
إغلاق
إغلاق