زملاء

الطيار المنشق حسن مرعي يقول : المضادات اسقطت 6 طائرات سورية وروجت بعض الصفحات انها تركية

نُشر العقيد الطيار المنشق حسن مرعي عن النظام السوري رسالة هذا مضمونها ” اهلي في سوريا الحبيبة قبل ان اغادر الحدود السورية كنت ارى السهول والجبال كنت ارى النصر القادم كنت ارى ذالك الشعب الذي كسر جدار الصمت وتحدى كل اليات القتل والاجرام التابعه لنظام ,

قال عني البعض من المعارضين اني هربت بعدما قصفت عدة مناطق مدنية وانا اقول لكم يااهلي في سوريا هذه كانت اول طلعه لي وكنت بنتظار هذه الفرصة, وهذا الشيء يعود لطائفتي

وكانت مهمتي قصف مناطق مدنية بدرعا حوران مصنع الكرم والشهامة كانت امامي الاهداف التي عينوها لنا قبل خروجنا .. حيث خرجنا 6 طائرات ومع العلم لست ان الوحيد الذي قمت بالانشقاق عن النظام القاتل كان هناك بطل اخر على موعد ان يلتحق بي اليوم لكن المضادات الارضية اسقطت الطائرات ونشرت الصفحات انها طائرات تركية. وانا من هنا من الاردن اتحدى هذه النظام السفاح ان ينشر صور الطائرات التي سقطت وزعم انها تركية ..
ولمن لايعلم الطائرات الاسرائلية اخترقت الاجواء السورية في الشهر الماضي ثلاث مرات ولم يصدر اي امر من النظام العميل باانزالهم .. اما الان انزل طائرات سورية لانهم رفضوا قتل الاطفال السورين الذين يحلمون بحياة حرة وكريمة ..

وختم  الطيار المنشق حسن مرعي رسالته بأنه في القريب سيقوم بنشر ” معلومات مهمة “.

 وقال نشطاء بأن خبر سقوط الطائرة التركية منفصل عن الطائرات السورية البالغ عددها ستة والتي تم انزالها بالمضادات الحربية وقيل بأنها طائرات تركية
هذا وكانت الحكومة الأردنية منحت الطيار حسن مرعي حق اللجوء السياسي فور وصول طائرته للأراضي الأردنية 


وكان الطيار الحربي ‘مرعي’ هبط بطائرته الحربية أمس في قاعدة الملك الحسين الجوية في المفرق (شمال الأردن ) ﺑﻌﺪ ﻓﺮاره ﺑﻄﺎﺋﺮﺗﻪ الميغ 21 ﻣﻦ ﺳﻮرﻳﺎ .

وأﻛﺪ اﻟﻤﻌﺎيطﺔ أن الطيار الحربي السوري طلب اللجوء السياسي من السلطات الأردنية ‘. ليكون مرعي أول طيار حربي ينشق عن النظام السوري . وأﻛﺪ اﻟﻤﻌﺎيطﺔ أﻧﻪ وﺑﻌﺪ اﻟﺴﻤﺎح للطيار ‘مرعي’ بالهبوط اﻻضطراري ﻓﻲ اﻟﻘﺎﻋدة اﻟﺠوية ، ﻋرف عن نفسه ﻃﺎﻟﺒﺎ اﻟﻠﺠوء السياسي ﻟﻸردن . وصرح مصدر مسؤول في القيادة المسلحة الأردنية رفض ذكر اسمه أنه ‘وفي تمام الساعة العاشرة وخمس واربعين دقيقة من صباح أمس الخميس دخلت الاجواء الاردنية طائرة ميغ 21 تابعة لسلاح الجو السوري’.

وسبق وأن أعلن التلفزيون السوري الرسمي صباح أمس ان السلطات فقدت الاتصال مع طائرة من طراز ميغ 21 كانت في طلعة تدريبية. واشار التلفزيون السوري نقلا عن مصدر رسمي لم يكشف عنه في شريط اخباري عاجل الى ‘فقدان الاتصال مع طائرة ميغ 21 كانت في طلعة تدريبية’. واضاف المصدر ان ‘الطائرة التي كان يقودها العقيد الطيار حسن مرعي الحمادة كانت بالقرب من الحدود الجنوبية لسوريا قبل فقدان الاتصال بها في تمام الساعة العاشرة واربع وثلاثين دقيقة’.

من ناحية اخرى قالت وزارة الدفاع السورية امس إن الطيار الذي فر الى الأردن ‘خائن’ وأنها تجري اتصالات مع السلطات الأردنية لاستعادة الطائرة. وقال بيان صادر عن الوزارة إنها ‘تعتبر الطيار المذكور فارا من الخدمة وخائنا لوطنه ولشرفه العسكري وستتخذ بحقه العقوبات التي تترتب على مثل هذه الأعمال بموجب الأنظمة والقوانين العسكرية المتبعة.’

وتابع البيان الذي نشرته وكالة الأنباء العربية السورية ‘يتم التواصل مع الجهات المختصة في الأردن من أجل ترتيب استعادة الطائرة.’ الى ذلك رحبت الولايات المتحدة الخميس بانشقاق طيار حربي سوري وفراره الى الاردن، وقالت انه لن يكون الاخير الذي ‘يفعل الصواب’ وينشق عن قوات نظام الرئيس السوري بشار الاسد.

وقال توني فيتور المتحدث باسم مجلس الامن القومي ‘نرحب بالقرار الذي اتخذه الطيار بان يفعل الصواب’.

واضاف ‘لقد دعونا دائما الجيش وافراد النظام السوري الى الانشقاق والتخلي عن مواقعهم بدلا من أن يكونوا ضالعين في الفظائع التي يرتكبها النظام’.

واضاف ان هذا الطيار ‘واحد من امثلة لا تعد ولا تحصى عن سوريين، بينهم عناصر من قوات الامن، يرفضون الاعمال الفظيعة التي يقوم بها نظام الاسد، وبالتأكيد لن يكون الأخير’.

اظهر المزيد

نشــــطاء الـرأي

نشــــــــطاء الـــرأي : كيان رمزي وخط إنساني لحرية الإنتقاد الثقافي و الفكري والسياسي ، بدعم مالي مستقل Organization for peace and liberty – OPL : www.opl-now.org

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
إغلاق
إغلاق