زملاء

اشتباكات بحلب وقصف على دمشق

قالت شبكة شام السورية اليوم الثلاثاء إن اشتباكات عنيفة دارت فجر اليوم بين الجيشين الحر والنظامي في حي بني زيد في حلب، عقب محاولة الجيش النظامي اقتحام المنطقة، بينما يتواصل القصف على دمشق مما أدى إلى سقوط قتلى.
وبيّن المصدر نفسه أن هذه الاشتباكات تدور في جهة دوار الليرمون، مشيرة إلى أن قوات النظام تحاول اقتحام المنطقة وسط قصف مدفعي يستهدف حي بني زيد وحي الأشرفية بحلب.
وتأتي هذه التطورات عقب مقتل ثلاثين جنديا من قوات النظام بأيدي الجيش الحر في حلب القديمة أثناء محاولتهم اقتحام الجامع الأموي الكبير حيث دارت بين الطرفين معارك عنيفة داخل المسجد، وفق ما ذكره مراسل قناة الجزيرة.

اشتباكات السفيرة
في الأثناء تدور اشتباكات بين الجيش الحر وجيش النظام في بلدة تل عران في السفيرة بريف حلب الجنوبي، وفقا لما أعلنه اتحاد تنسيقيات الثورة.
آثار الدمار في مخيم اليرموك جنوب دمشق المحاصر منذ أشهر (الجزيرة)

وكان طيران النظام قد شن غارات جوية عدة على بلدة تل عرن حيث بث التلفزيون الرسمي صورا لوفد أمني وعسكري وهو يزور مدينة السفيرة في ريف حلب بعد سيطرة قوات النظام عليها.

إلى ذلك قالت شبكة شام إنه تم رصد إطلاق صاروخ سكود من اللواء 155 في منطقة جبال القلمون بريف دمشق باتجاه الشمالي السوري قبل قليل، مشيرة إلى أن هذا الصاروخ يعد الثاني الذي تم إطلاقه في الساعات الأولى من صباح اليوم.

كما استهدفت قوات النظام بنيران رشاشات “دوشكا” شارع اليرموك الرئيسي بمخيم اليرموك.

وتعقب هذه التطورات سيطرة كتائب المعارضة المسلحة على موقع “تل حربون” العسكري، إضافة إلى موقع آخر لسرية مضادة للدبابات تابعة لقوات النظام في جبل الشيخ غربي دمشق.

موقع مهم
يُشار إلى أن موقع تل حربون يستمد أهميته من وجوده على ارتفاع 1700 متر فوق سطح البحر، في منطقة تطل على أغلب القرى حول دمشق. وكان الجيش النظامي نصَب راجماتِ صواريخَ لقصف القرى المحيطة بالمنطقة.

وفي ريف دمشق، أفاد ناشطون بوقوع صاروخي “أرض أرض” على منازل المدنيين في بلدة سبينة بريف دمشق، وسط اشتباكات بين الجيش الحر ومليشيات حزب الله اللبناني ولواء أبو الفضل العباس.

ووثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، اليوم الثلاثاء، لمقتل عشرة أشخاص في محافظات مختلفة، وأوضحت في تقريرها الأولي أن القتلى سقطوا في حلب، ودمشق وريفها وحمص.

وقالت الهيئة العامة للثورة السورية إن حصيلة قتلى أمس بلغت 62 شخصا معظمهم في دمشق وريفها وحمص.

وكانت وكالة الأنباء الرسمية (سانا) أفادت بأن ستة أشخاص على الأقل بينهم ثلاثة أطفال قد قتلوا وأصيب نحو أربعين آخرين أمس الاثنين بتفجير سيارة مفخخة في بلدة الثابتية في ريف حمص وسط سوريا.
المصدر:الجزيرة + وكالات

اظهر المزيد

نشــــطاء الـرأي

نشــــــــطاء الـــرأي : كيان رمزي وخط إنساني لحرية الإنتقاد الثقافي و الفكري والسياسي ، بدعم مالي مستقل Organization for peace and liberty – OPL : www.opl-now.org

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
إغلاق
إغلاق