زملاء

توفيق الحلاق : نعم سيفتشون طائرات إيران، ولكن!

بناءً على تصريحات هوشيار زيباري، وزير الخارجية العراقي، إلى صحيفة الحياة اللندنية قبل يومين أكد زيباري على ان حكومته ستعمل على تفتيش الطائرات الاإيرانية العابرة لأجواء العراق والمتجهة إلى سوريا، للتأكد من كونها لاتحمل أسلحة أو تجهيزات عسكرية أو مقاتلين لدعم نظام حكم الرئيس السوري بشار الأسد.
إلا ان السلطات العراقية بادرت إلى التنصل من تصريحات زيباري على الفور، حيث انبرى أحدقادة فيلق بدر بالتصريح عن عدم قدرة حكومته على تفتيش جميع الطائرات لأن الأجواء العراقية مفتوحة، وأنه لاتوجد خطط جديدة لتفتيش الطائرات. والذي سيحدث حتما أننا سنسمع جميعاً هذا الخبر:
قامت الحكومة العراقية بإنزال طائرة إيرانية (أو أكثر) وتأكدت بعد تفتيشها بحضور مراقبين دوليين (من الدبلوماسيين العرب والأجانب العاملين في بغداد) بعدم وجود أية مواد محظورة على متنها.
وسيعلن نظام بغداد براءته من (التهم) بتزويد الأسد بالسلاح والعتاد والمقاتلين. وسيتكرر هذا الخبر مرات عدة، وستبث أفلام مصوَّرة لعملية التفتيش، ليصدِّق من يريد أن يصدِّق ان إيران بريئة تماماً من الدم السوري المُراق يومياً في طول سوريا وعرضها.
وسيعمل نظام إيران ونظام العراق وحزب الله على ترويج هذا الخبر لأقصى مدى ممكن، وستستخدمه موسكو وبكين ودمشق، حتماً، للتدليل على كذب وزيف إدعاءات من يؤكدون دعم ايران والعراق بشكل سافر لاجهاض الثورة السورية .
فيما تستمر طائرات الموت الإيرانية بعبور أجواء العراق حاملة معها هدايا النظام الإيراني إلى نظيره النظام السوري لابادة الشعب السوري .
اظهر المزيد

نشــــطاء الـرأي

نشــــــــطاء الـــرأي : كيان رمزي وخط إنساني لحرية الإنتقاد الثقافي و الفكري والسياسي ، بدعم مالي مستقل Organization for peace and liberty – OPL : www.opl-now.org

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
إغلاق
إغلاق