زملاء

صفحة رسمية لمساندة المحامي خليل معتوق

الحرية لمحامي الاحرار الاستاذ خليل معتوق
Freedom for Lawyer Khalil Matouk

https://www.facebook.com/Freedom.for.Khalil.Matouk

الاستاذ المحامي خليل معتوق محامي و ناشط حقوق إنسان و رئيس المركز السوري للدفاع عن معتقلي الرأي والضمير في سوريا والمدير التنفيدي بالمركز السوري للدراسات والابحاث القانونية. قام عناصر من الأمن صباح اليوم 2/10/2012 باعتقاله أثناء انتقاله من منزله بصحنايا إلى مكتبه بوسط مدينة دمشق. نطالب الامن السوري التابع للنظام السوري بالكشف عن مصيره و اطلاق سراحه فوراً و نحمل السلطات السورية الامنية و القضائية و الرسمية مسؤولية اي اذى جسدي او نفسي قد يلحق به مع العلم انه يخضع لعلاج مكثف ودقيق لوضعه الصحي حيث أنه مصاب بخلل بالرئتين أدى إلى تعطل 60% منهما عن العمل ولم تمض على عودته من رحلة العلاج بالخارج سوى أيام ويحتاج لرعاية طبية دائمة ولصيقة. الحرية لمحامي الاحرار و معتقلي الرأي الاستاذ الحر خليل معتوق.

قالت منظمة العفو الدولية هناك خشية من أن تكون قوات الأمن السورية قد اعتقلت أحد محامي حقوق الإنسان البارزين الذي اختفى مع صديق له وهما في طريقهما إلى العمل. وإذا كان الأمر كذلك، فيجب إطلاق سراحهما على الفور.

وحسب ما ذكرت أسرة خليل معتوق وزملائه، فقد غادر منزل في صحنايا، بضواحي دمشق، في التاسعة صباحاً من الثلاثاء، مع محمد ظاظا، إلا إنه لم يصل إلى مكتبه في دمشق. فثمة عدة حواجز تدقيق حكومية في الطري

ق الذي اعتاد أن يسلكه، وأن هاتفي الرجلين قد توقفا عن العمل.وقالت آن هاريسن، نائبة مدير برنامج الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: “إن من حق أسرتي هذين الرجلين معرفة ماذا حدث لهما. فإذا كانا محتجزين، فينبغي إطلاق سراحهما فوراً ودون قيد أو شرط، إلا إذا تم توجيه تهمة بارتكاب جرم معترف به دولياً”.

وأردفت قائلة: “الوضع يبعث على القلق بصورة خاصة حيث أن خليل معتوق يعاني من مرض خطير في الرئة، والذي يتطلب توفير الدواء ويستدعي إشراف طبي منتظم”.

وخليل معتوق من أحد أفراد الأقلية المسيحية السورية، ولد عام 1959، ويعمل محامياً لحقوق الإنسان منذ سنوات عديدة. وقام بالدفاع عن المئات من السجناء السياسيين، وسجناء الرأي، من بينهم الذين مثلوا أمام محكمة أمن الدولة العليا.

اظهر المزيد

نشــــطاء الـرأي

نشــــــــطاء الـــرأي : كيان رمزي وخط إنساني لحرية الإنتقاد الثقافي و الفكري والسياسي ، بدعم مالي مستقل Organization for peace and liberty – OPL : www.opl-now.org

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
إغلاق
إغلاق