زملاء

تعزيـز جديد لعقوبات الاتحاد الأوروبي ضد النظام السوري

مجلس الاتحاد الأوروبي
 
اللوكسمبرغ، 15-10-2012
14793/12  
PRESSE 420

في ظل العنف المتصاعد في سورية، عزّز المجلس اليوم عقوبات الاتحاد الأوروبي ضد النظام السوري.

أضاف المجلس ثمانية و عشرين شخصاً مسؤولين عن القمع العنيف ضد المدنيين إلى قائمة الأشخاص الذين تم فرض حظر السفر و تجميد الأصول عليهم. كما تم في الوقت ذاته استهداف هيئتين إضافيتين بقرار تجميد الأصول في الاتحاد الأوروبي.

هذا و اتخذ المجلس خطوات إضافية على صعيد السلاح، و ذلك بمنع استيراد أسلحة من سورية إلى الاتحاد الأوروبي و بمنع أي ضلوع أوروبي في نقل أسلحة سورية. إلى ذلك، فرض المجلس على المواطنين الأوروبيين و الشركات الأوروبية حظرَ تزويد صادرات الأسلحة السورية بالخدمات المالية، بما في ذلك التأمين و إعادة التأمين. و لا يجوز لأي مواطن أوروبي أو شركة أوروبية الضلوع في التعاون العسكري السوري مع بلدان ثالثة من شأنه أن يعود بالفائدة على النظام السوري.

قالت الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية و السياسة الأمنية “كاثرين آشتون”: “يحـذّر الاتحاد الأوروبي من المزيد من عسكرة الصراع. و ندعو كافة الدول إلى الامتناع عن تأمين الأسلحة لسورية كما ندعوها إلى أن تحذو حذو الاتحاد الأوروبي في وقف التوريدات التي من شأنها تأجيج الاقتتال”.

كما منع المجلس كافة الرحلات الجوية التي تشغلها الخطوط الجوية السورية ذات الأصول المجمّدة من استخدام مطارات الاتحاد الأوروبي. و تأتي هذه العقوبة إضافة إلى عقوبة حظر رحلات الشحن السورية المفروضة من قبل.

جديــر بالذكر أن هذه هي المجموعة التاســعة عشرة من عقوبات الاتحاد الأوروبي ضد النظام السـوري. و بموجب القرارات المتخذة اليوم، أصبح إجمالي عدد المستهدفين من أشخاص و هيئات 181 و 54 تباعاً.

سيتم نشر قرارات اليوم إضافة إلى قائمة التسميات الإضافية في جريدة الاتحاد الأوروبي الرسمية/عدد 16 تشرين الأول.

الرجاء الاطلاع على: Council conclusions on Syria

و لمزيد من المعلومات حول إجراءات الاتحاد الأوروبي التقييدية ضد النظام السوري، الاطلاع على
Factsheet European Union and Syria .

اظهر المزيد

نشــــطاء الـرأي

نشــــــــطاء الـــرأي : كيان رمزي وخط إنساني لحرية الإنتقاد الثقافي و الفكري والسياسي ، بدعم مالي مستقل Organization for peace and liberty – OPL : www.opl-now.org

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
إغلاق
إغلاق