زملاء

وائل السواح : مات نمير الباشا فور خروجه من المعتقل

نمير الباشا: أمضى قرابة السنة في المجهول. اعتقل لأنه ساعد بعض المهجرين قسرا عن بيوتهم: أطعمهم من جوع وآواهم من خوف.. قبل أسبوع فرحنا عندما سمعنا بخبر اطلاق سراحه.. لم نعلم أن النظام الفاجر لم يكن يريد لنمير أن يموت في أقبيته، فأطلقه ليموت على سرير مشفى..
عندما حاولنا الحديث معه عبر الهاتف لم يكن يستطيع الكلام.. قلنا فترة وتمر.. لكنها لم تمر.. أودت به.. وانضم إلى قائمة الشهداء الذين تخصهم السلطة بأشد أنواع التعذيب، لأنهم مناضلون سلميون وحالمون لا عنفيون بالحرية والكرامة والمساواة..
نمير الباشا.. شقيق الفنان المبدع عاصم الباشا، وقريب لي بالمصاهرة.. لم يعرفه أحد إلا وأحبه.. تعرفه يبرود وتعرفه دمشق، وسيعرفه الأصدقاء والجيران وأولاد الحارة..
نمير: وداعا.. سنأخذ عزاءك عندما تتحقق آمالك بوطن حر وكريم، لا هيمنة فيه لأي فرع أمن أو حزب أو جماعة.. وطن هو لكل السوريين بلا استثناء.. وطن سينبت من عذاباتك، وعذابات زوجتك وأطفالك.. وفن أخيك العظيم..
نمير الباشا: وداعا..
اظهر المزيد

نشــــطاء الـرأي

نشــــــــطاء الـــرأي : كيان رمزي وخط إنساني لحرية الإنتقاد الثقافي و الفكري والسياسي ، بدعم مالي مستقل Organization for peace and liberty – OPL : www.opl-now.org

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
إغلاق
إغلاق