زملاء

توفيق الحلاق ينشر معلومات عن ثورة قريبة في إيران

أستاذ توفيق فيني آخد من وقتك شوي ؟ 
  ..تفضل

… أستاذ توفيق.. يسعد صباحك أولاً.. وثانياً.. أنا مقيم بإيران “دراسة” تأكد إن نسبة الإيرانيين “من الشعب” والمؤيدين لثورتنا تتجاوز الـ 80%.. أما المعارضين لها فهم من المستفيدين من النظام.. كالبعثيين والشبيحة تماماً
توفيق الحلاق
الغالي !! أرجو أن تحكي لي بتفصيل أكثر عن حال الشعب الايراني ,ماذا يعلمونهم في المدارس وخاصة في الصفوف المبكرة وكيف تخرج مظاهرات التأييد ودور الدين في حياة الناس والفساد المالي والجنسي وغير ذلك باختصار ؟

أستاذ توفيق أنا بكلامي هذا متجرد عن أي غاية أو هدف وأنقل لك الواقع بكل شفافية:
الشعب الإيراني كأغلب شعوب الأرض يعشق الحياة ويعشق الحرية ويعشق الموضة، وممكن نلحظ هذا الشيئ من خلال تفاصيل صغيرة يعيشها الشعب.
الشعب غير متدين أبداً، ممكن نلحظ هذا الشيئ من خلال طقوسهم واحتفالاتهم بأعياد لا تمت للإسلام بصلة ومن هل أعياد “النيروز- الدين عندهم هو ثقافة مو دين بمعنى الدين “بعاشوراء أغلب الناس تشارك بمراسم العزاء مع العلم أنّ أغلبهم كاره للدين من أصله”.
الشعب يغلي وكاره بشكل كبير للحكومة وهذا الشيئ لمسته من خلال تماسي المباشر مع الطلاب والعائلات الإيرانية وأكثر من شخص قلي بالحرف “خلصو ثورتكم خلينا نبلش نحنا”،مع العلم أنه تمّ تطويعهم وتمييعهم بطريقة حقيرة “مثل السوريين خلال الأربعين سنة الفائتة” يعني هم الإيراني ياكل ويشرب.. وبعدين ممكن يفكر يعمل ثورة… يعني الشعب تهجن بطريقة حقيرة للغاية.
اليوم أنا كسوري أحظى بإحترام أغلب الإيرانيين، ووقت أقول إني معارض بحظى باحترام أكبر.
هم شعب مادي للغاية، ومتعطش للجنس بشكل كبير مع العلم إنه متاح تحت مسميات كثيرة وللجميع والمرأة مسيطرة بشكل كبير ع المنزل.
يرتكز التعليم في المدارس النظامية على الناحية الدينية؛ بالإضافة طبعاً للمدارس الدينية المتخصصة .
القوى المسيطرة على الأرض بالدرجة الأولى قوات السباه “الحرس الثوري” ومن ثمّ الباسيج اللي فيك تعتبرها عناصر حزب البعث والشبيحة بسورية.
مظاهرات التأييد تخرج غالبا بتنظيم الباسيج اللي يتجاوز عددهم الـ 8 مليون.. وفيك تعتبرهم علقات يعتاشون على مأسي الآخرين.
بالملخص.. شعب لا علاقة له بالدين.. يتعطش للحرية، يعتبر نفسه من العرق “الآري” وهو أفضل من كل الشعوب. وأعتقد أن انتصار ثورتنا سيشجعهم على الثورة .
توفيق الحلاق
هل لديك مانع من نشر هذا التقرير وإذا كنت لاتمانع فهل تريد وضع اسم آخر غير اسمك تختاره أنت ؟
أكيد باسمي لا… والأفضل تحط اسم حضرتك

اظهر المزيد

نشــــطاء الـرأي

نشــــــــطاء الـــرأي : كيان رمزي وخط إنساني لحرية الإنتقاد الثقافي و الفكري والسياسي ، بدعم مالي مستقل Organization for peace and liberty – OPL : www.opl-now.org

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
إغلاق
إغلاق