زملاء

حزب ألماني يطالب باستقبال لاجئين سوريين

برلين: طلب حزب ألماني معارض من الحكومة استقبال لاجئين سوريين عبر أقاربهم في ألمانيا. وقالت كاترين جورينج إيكارت، مرشحة حزب “الخضر” المعارض لمنصب المستشارية في الانتخابات البرلمانية المقبلة، في تصريحات صحافية،: “ليس من المقبول على الإطلاق أن يظهر وزير الداخلية نفسه كشخص عنيد على حساب اللاجئين السوريين”، مطالبة بمساهمة ألمانيا في جمع شمل الأسر السورية “بدون بيروقراطية”.
يذكر أن الكنائس في ألمانيا دعت الحكومة الألمانية في مطلع الشهر الجاري إلى عدم عرقلة استقبال لاجئين من سوريا. وأوضحت الكنائس في بيان، أن الكثير من السوريين المقيمين في ألمانيا مستعدون لاستقبال أقارب لهم، لكن العقبات البيروقراطية في الغالب تحول دون ذلك.
يشار إلى أن عدد اللاجئين السوريين في دول الجوار يبلغ حوالى مليون لاجئ، منهم ما يزيد على 450 ألفًا في الأردن.

يذكر أن ألمانيا أعلنت استعدادها لإعادة التفكير في توريد أسلحة للمعارضة السورية بناء على اقتراح كل من بريطانيا وفرنسا.

وقالت المستشارة أنجيلا ميركل، خلال قمة الاتحاد الأوروبي في بروكسل، إنه لا بد من دراسة هذا الأمر بعناية شديدة، مضيفة أن سفك الدماء الذي يرتكبه نظام الرئيس السوري بشار الأسد أمر مأساوي، مؤكدة في الوقت نفسه على ضرورة دراسة إلغاء حظر تصدير الأسلحة للمعارضة السورية بدقة.

اظهر المزيد

نشــــطاء الـرأي

نشــــــــطاء الـــرأي : كيان رمزي وخط إنساني لحرية الإنتقاد الثقافي و الفكري والسياسي ، بدعم مالي مستقل Organization for peace and liberty – OPL : www.opl-now.org

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
إغلاق
إغلاق