زملاء

اغتيال قائد ميداني لدى ” الحر ” من قبل جماعة “دولة العراق والشام”

 على العالم ان يدرك حقيقة ثابتة ألا وهي : ان كل من جاء من قبل جماعة “دولة العراق والشام” هم أصلاً جاؤوا من أجل تشتيت الثورة واختراق المجتمع السوري ، بل من أجل بث التفرقة وتعميم القتل ، اليوم اغتالوا أحد أبرز القادة الميدانيين في الجيش الحر  في ريف اللاذقية ”  محمد كمال الحمامي ” ان هذا الإغتيال يتزامن مع تقدم ملحوظ للمعارضة المسلحة في حمص وحلب ، كأن بهذه الجماعة الدخيلة على سوريا تقدم دعماً معنوياً وعسكرياً لعصابات الأسد . أحمدسليمان  http://opl-now.org


الى ذلك قال ناشطون إن كتائب “دولة الشام والعراق الإسلامية” التي تسيطر على عدد من المناطق في سوريا، اغتالت محمد كمال الحمامي الملقب بـ”أبوبصير” قائد كتائب العز بن عبدالسلام التابع للجيش السوري الحر.

وأوضح ناشطون أن أمير دولة الشام اتصل هاتفياً بالحمامي في ريف اللاذقية، حيث قام بدعوته لاجتماع في مقرّ دولة الشام والعراق ثم قامت عناصره بقتله هناك.

وقال المنسّق السياسي والإعلامي للجيش السوري الحر، لؤي المقداد، إنه سيكون هناك اجتماع لقيادة أركان الجيش السوري الحر للبحث في قيام كتائب دولة الشام والعراق باغتيال محمد كمال الحمامي “أبوبصير” قائد كتائب العز بن عبدالسلام التابع للجيش الحر في ريف اللاذقية.

وأضاف: “يجب أن يكون هناك تحرّك على كافة الأصعدة، ويجب على هذه الجهة تسليم مَنْ نفّذوا هذه العملية إلى العدالة لمحاسبتهم على ما اقترفوه”.

وقال المقداد في مقابلة عبر الهاتف مع “العربية”: “إن رئاسة قيادة هيئة أركان الجيش السوري الحر، واللواء سليم إدريس تنعى الشهيد البطل محمد كمال حمامي، عضو القيادة العليا لهيئة أركان الجيش الحر، الذي اغتالته قوى الشر على أحد حواجز الغدر خلال قيامه باستطلاع أحد مواقع النظام للقيام بعملية عسكرية ضد هذا الموقع”.

وأكد أن المعلومات الأولية، وفقاً لشهود عيان، وكذلك من عناصر كتائب الجيش السوري الحر الموجودة في المنطقة، تشير إلى أن عناصر “دولة العراق والشام” هي التي اغتالت أبوبصير، وأنها لم تكتف بذلك فقط ولكن اعتدوا على أفراد الجيش الحر خلال نقل جثمان الشهيد إلى منطقته، واعتقلوا عدداً منهم، وهو ما يخالف أخلاقيات الثورة السورية”.

وقال: “يجب أن يعلم الجميع ومنهم هذه الكتائب أن سوريا ليست أرضاً مستباحة، وأن هناك جيشاً حراً يحمي شعبه، ويقاوم هذا النظام المجرم، أننا نريد الحرية والكرامة والعدل في سوريا، وليس أن يكون هناك مرتزقة يقتلون الناس دون إثم، ولمجرد الاشتباه أي شيء، ويشنون حملات عشوائية على المناطق والقرى”.

اظهر المزيد

نشــــطاء الـرأي

نشــــــــطاء الـــرأي : كيان رمزي وخط إنساني لحرية الإنتقاد الثقافي و الفكري والسياسي ، بدعم مالي مستقل Organization for peace and liberty – OPL : www.opl-now.org

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
إغلاق
إغلاق