زملاء

مجموعة غسان عبود : حول اختطاف فريق قناة اورينت في تل رفعت

قامت مجموعة مسلحة بالهجوم على مكاتب قناة الاورينت في مدينة تل رفعت في ريف حلب الشمالي واحتجزت موفدنا عبيدة بطل ومعه الفريق الفني حسام نظام الدين والفني عبود المعتق خلال قيامهم بعملهم وتم اقتيادهم الى مجهولة، كما قامت المجموعة المسلحة بنهب محتويات المكان وسرقة سيارة البث المباشر ومعدات التصوير.
ويأتي هذا الهجوم بعد أيام من مقتل حسن بركات أحد مسعفي مؤسسة أورينت الإنسانية، عندما تعرضت وحدة طبية تابعة للمؤسسة لإطلاق نار من قبل قوات النظام، أثناء قيامها بعملها الإنساني في منطقة خان العسل تجاه الجرحى والمصابين دون أدنى تمييز، وكذلك تعرض مراسل القناة في جسر الشغور عمار دندش لاصابة بليغة أثناء تغطيته للمعارك هناك، واستمرار اختطاف المصور عبود حداد منذ اسابيع عدة من هذه الحوادث، وكذلك بعد تعرضها لمأساة فقدان مراسلها في دمشق محمد معاذ الذي قتل في قصف لقوات النظام الاسبوع الماضي.


إننا في مجموعة غسان عبود نهيب بالأطراف كافة احترام عمل فرق الاغاثة الطبية والصحفيين والمراسلين وتسهيل عملهم الطبي والاعلامي.
واذ يبدو توجيه النداءات للنظام بلا طائل بسبب تعمده ومنذ بدء الثورة ملاحقة الكوادر الطبية والاعلامية، فإننا ندعو القوى العسكرية كافة، بما فيها المجالس العسكرية والثورية ورئاسة أركان الجيش الحر إلى تقديم الحماية للفرق الطبية والاعلامية سواء تلك التابعة لأورينت الإنسانية والإعلامية، أو التابعة لجهات أخرى، وعدم التعرض للصحفيين في المناطق المحررة.
كما ندعو المنظمات الدولية، كالهلال الأحمر والصليب الأحمر ومنظمات الأمم المتحدة إلى التدخل لإطلاق سراح فريق أورينت نيوز. وبهذه المناسبة تؤكد مجموعة غسان عبود بكل مؤسساتها الإنسانية والإعلامية بأنها ماضية في رسالتها الإنسانية والإعلامية،
ولن تثنيها هذه التصرفات المستهجنة عن تأدية واجبها تجاه السوريين، وستفشل هذه التصرفات المدانة كما فشلت في الماضي والحاضر، وستفشل محاولات أسد ومن خلفه في التأثير على مسيرتنا وانحيازنا النهائي لآمال الشعب السوري في الكرامة والحرية.

اظهر المزيد

نشــــطاء الـرأي

نشــــــــطاء الـــرأي : كيان رمزي وخط إنساني لحرية الإنتقاد الثقافي و الفكري والسياسي ، بدعم مالي مستقل Organization for peace and liberty – OPL : www.opl-now.org

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: