زملاء

اسـمع يا سيــد ” كيري” : نُحملك مسؤولية إختطاف علي زيدان ونطالبك بتحريره فوراً

بعد تصريحه عن تنسيق امريكي ليبي قبيل اعتقال الإرهابي أبو انس ، كيري يتسبب بإختطاف رئيس الحكومة علي زيدان
ــ  لــــدي ســـؤال لو سمـح لي صبــرك : متى تصرح عن تنسيق سوري روسي امريكي قبيل الهجوم الكيماوي على شعبنا ؟

ــ مجرد ســــــؤال فحسب ، كي نطمئن على اعتقال بشـار أسد وعصاباته ….  لذلك ، يا سيــد كيري : إنت تتحمل مســــؤولية إختطاف رئيس الحكومة الليبية الإنتقالية علي زيدان .. ونطالبك بتحريره فوراً . أحمدسليمان  http://opl-now.org

جون كيري : عملية اعتقال ” أبو أنس ” تمت بتسيق مع الحكومة الليبية 

أعلنت الحكومة الليبية أن رئيس الوزراء الليبي، علي زيدان، خطف فجر الخميس على يد مجموعة مسلحة واقتيد نحو جهة مجهولة.
إلى ذلك قالت جماعة من الثوار الليبيين السابقين إنها خطفت رئيس الوزراء من فندق في طرابلس، اليوم الخميس، لدور حكومته في إلقاء الولايات المتحدة القبض على مشتبه به من قيادات تنظيم القاعدة في العاصمة الليبية، وتوعدت الجماعة بملاحقة المتورطين باختطاف أبو أنس الليبي.
ونقلت وكالة “رويترز” عن متحدث باسم الجماعة التي تعرف باسم “غرفة عمليات ثوار ليبيا” قوله إن احتجاز زيدان يأتي بعد تصريح لوزير الخارجية الأميركية جون كيري عن اعتقال أبو أنس الليبي قال فيه إن الحكومة الليبية كانت على علم بالعملية.
هذا وأفادت وكالة الأنباء الليبية بأن رئيس الوزراء بصحة جيدة، وأنه محتجز في إدارة مكافحة الجريمة.
وكانت الحكومة أعلنت في بيان مقتضب على موقعها الإلكتروني: “اقتيد رئيس الحكومة المؤقتة علي زيدان إلى جهة غير معلومة لأسباب غير معروفة” على يد مجموعة يعتقد أنها من الثوار السابقين.
وأضاف البيان أن الحكومة “تعتقد” أن المجموعة التي تقف وراء عملية الخطف هي من “غرفة ثوار ليبيا ولجنة مكافحة الجريمة” التابعتين مبدئياً لوزارتي الدفاع والداخلية.
وأكدت الحكومة أن “مجلس الوزراء قد دعي لانعقاد فوري”.
وأضاف أن “المجلس يدعو المواطنين للهدوء”، ويؤكد “أن المؤتمر العام والحكومة المؤقتة سيتعاملان مع الوضع”.
وقد خطف زيدان من فندق “كورينثيا” الذي يقيم فيه كما أوضح مصدر من مكتب رئيس الوزراء من دون مزيد من التوضيحات.
وكانت أنباء قد وردت لقناة “العربية” عن اختطاف مسلحين رئيس الحكومة الليبية في مدينة طرابلس الليبية، بعد اقتحامهم الفندق الذي كان يقيم به، والاعتداء عليه ومن ثم اختطافه هو وبعض المرافقين له. وقد أكد وزير العدل الليبي لقناة “العربية” خبر اختطاف علي زيدان من قبل مسلحين.
هذا وقد أدان النائب العام الليبي حادثة اختطاف رئيس الحكومة ونفى علمه بالحادثة. وأضاف مكتب النائب العام: “لم أصدر مذكرة إيقاف رئيس الحكومة علي زيدان”.
واستنكر المؤتمر الوطني العام علي لسان المتحدث باسمه، عمر حميدان، عملية خطف رئيس الحكومة. كما حمل بعض أعضاء المؤتمر الوطني رئيس المؤتمر نوري ابو سهمين مسؤولية سلامة رئيس الحكومة. العربية.نت

اظهر المزيد

نشــــطاء الـرأي

نشــــــــطاء الـــرأي : كيان رمزي وخط إنساني لحرية الإنتقاد الثقافي و الفكري والسياسي ، بدعم مالي مستقل Organization for peace and liberty – OPL : www.opl-now.org

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
إغلاق
إغلاق