زملاء

عدلي محمود منصور رئيس مصر المؤقت يؤدي اليمين الدستورية

عدلي محمود منصور أدى اليمين رئيسا للمحكمة الدستورية قبل أدائه اليمين رئيسا مؤقتا للبلاد

أدى رئيس المحكمة الدستورية العليا المستشار عدلي منصور اليوم الخميس اليمين القانونية رئيسا مؤقتا لمصر بعد أن عزل الجيش محمد مرسي مساء أمس.

واعتبر عدلي منصور (68 عاما) في كلمة له “أن الشعب المصري قام بتصحيح مسار ثورة الثلاثين من يونيو”.

ووجه رئيس مصر المؤقت تحيته للشباب المصري وللقوات المسلحة التي وصفها بالباسلة، وقال إنها كانت لها دوما ضمير أمتها ولم تتردد لحظة في تلبية نداء الوطن، حسب قوله.

كما وجه تحيته لرجال الشرطة وأكد أنهم “أدركوا أن مكانهم إلى جانب الجماهير وحراستها”. كما حيا الإعلام المصري ووصفه بالحر والشجاع وأنه كشف الغطاء عن “سوءات” النظام السابق.

وفي الوقت الذي كان عدلي منصور يؤدي اليمين الدستورية حلقت تسع طائرات عسكرية في سماء القاهرة ورسمت علم مصر بألوانه الأحمر والأبيض والأسود.

وكان منصور أدى في وقت سابق اليوم اليمين الدستورية رئيسا للمحكمة أمام جمعيتها العمومية، وذلك وسط إجراءات أمنية مشددة في محيط المحكمة.

وعزل الجيش المصري محمد مرسي مساء أمس، وأعلنت القوات المسلحة المصرية بيانا تضمن تكليف رئيس المحكمة الدستورية بإدارة شؤون البلاد وتعطيل العمل بالدستور وإجراء انتخابات برلمانية ورئاسية مبكرة.

كما تضمن البيان تشكيل حكومة كفاءات ولجنة لمراجعة التعديلات الدستورية ووضع ميثاق شرف إعلامي وتشكيل لجنة عليا للمصالحة.

المصدر:الجزيرة + وكالات

اظهر المزيد

نشــــطاء الـرأي

نشــــــــطاء الـــرأي : كيان رمزي وخط إنساني لحرية الإنتقاد الثقافي و الفكري والسياسي ، بدعم مالي مستقل Organization for peace and liberty – OPL : www.opl-now.org

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
إغلاق
إغلاق