زملاء

خولة حسن الحديد : حملة إطلاق المعتقلين في السجون السورية

هنا خطة إعلامية من أجل إطلاق حملة للإفراج عن المعتقلين بالسجون السورية ، قدمتها للكتلة الوطنية الديموقراطية التي كنت ارأس مكتبها الإعلامي قبل أن أغادرها، الخطة تقدم بها منذ أكثر من سنة تقريبا ، و لم تتم طبعا لضعف الإمكانات و الاهتمام و كل ما تم هو إنشاء صفحة على الفيس بوك لأنها الأسهل و كانت صفحة بائسة لأنه يراد لها من يغذيها بالمعلومات و يديرها بشكل جيد ، هذه الحملة كان ممكن تطويرها و العمل عليها و توسيعها … للإفادة أنشرها الآن

خطة العمل :
– إعداد مجموعة من الرسائل التي تبث بشكل يومي على مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام .
– إعداد مجموعة من البوسترات والمواد الإعلانية والإعلامية وتوزيعها على الإعلام .
– التنسيق مع جهات عدة في الداخل والخارج لدعم الحملة وتبنيها كي يعمل كل حسب إمكاناته .
– في الداخل : لجان التنسيق المحلية ، أطراف المعارضة السياسية ، تجمعات العمل المدني من مثل نبض ، شمس ، ووطن .. الخ .
– تكوين مجموعات ضغط إعلامية وحقوقية محلية وعربية ودولية ، والتأكيد في العمل معها على أن إطلاق المعتقلين هي أحد بنود مبادرة عنان التي يتجاهلها المجتمع الدولي والنظام السوري وحتى بعض أطراف المعارضة السورية . تتمثل مجموعات الضغط الإعلامية في عدد من الصحف والفضائيات التي يمكن أن تتبنى الحملة منها تلفزيون الأورينت كونه قريب من الثورة ..ويجب التواصل مع وسائل الإعلام العربية والدولية وهذا يمكن أن تساعدنا فيه رابطة الصحفيين السوريين . أما مجموعة الضغط الحقوقي والقانوني فتقوم على أن يتولى الحقوقيين من سوريين وعرب وأجانب بإعداد وثائق خاصة بالمعتقلين سيتم توفيرها لهم من قبلنا وقبل الحراك الثوري ويساهم هؤلاء في توصيلها إلى جهات حقوقية عربية وعالمية .
– التواصل مع مختلف أطياف المعارضة في الخارج ودعوتهم لتبني هذ الموضوع الهام الذي يهم كل سوري ، وغيرها من مؤسسات مجتمع مدني وحقوقي .
– إعداد صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي خاصة بالحملة وتزويدها بكل المعلومات اللازمة .
– توثيق عدد المعتقلين وأماكن اعتقالهم ، وطرق التعذيب ، وطرق الاعتقال ، وفترات الاعتقال ، وفئاتهم العمرية … الخ ، وإعداد المواد التوثيقية والإعلامية الخاصة بهذا الموضوع .
– التواصل مع أهالي المعتقلين ليكونوا جزء من هذه الحملة والاستفادة من المعلومات التي تتوفر لهم .
– التواصل مع الصليب الأحمر الدولي وحثه على التواصل مع المعتقلين ومعرفة أحوالهم والعمل على إطلاق سراحهم .
– تكثيف الحضور الإعلامي لهذه القضية الوطنية في الإعلام ودعوة الحراك الثوري لتكثيف لافتات المظاهرات والاعتصامات الخاصة بالمعتقلين وتسمية جمعة وأيام ثورية باسمهم .. وارتداء ملابس تحمل صورهم .
– تنظيم مؤتمر صحفي لإطلاق الحملة .وأكثر من مؤتمر إن أمكن في أكثر من مكان ..

خولة حسن الحديد : كاتبة وناشطة مدنية

اظهر المزيد

نشــــطاء الـرأي

نشــــــــطاء الـــرأي : كيان رمزي وخط إنساني لحرية الإنتقاد الثقافي و الفكري والسياسي ، بدعم مالي مستقل Organization for peace and liberty – OPL : www.opl-now.org

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
إغلاق
إغلاق