زملاء

بوطين : اختبرنا أسلحتنا بحرب حقيقية في سوريا

يتحدث مجرم الحرب بوطين بأن قواته في سوريا قامت بتجربة أسلحة متطوة بحرب حقيقية بدلا من المناورات . يأتي تصريح بوتين بعد ان تكشفت مقدرات الأسلحة الروسية التي اثبتت بأكثر من مناسبة انها محدودة وسهل التعامل معها وردعها ، يكفي ان نشير الى اسقاط تركيا واحدة من طائراتها وايضا اسقاط المعارضة السورية المسلحة طائرة ثانية قبل يوم واحد من انسحاب روسيا من سوريا .
 
للعلم ، إن الجزء الاكبر من الانسحاب الروسي هو نتيجة للشعور بالعجز امام حرب ورطتها بها أمريكا ، مع كل هذا وذاك ، لا يخفى بأن دخول القوات الروسية بطائراتها الى سوريا تحت مسمى حرب استباقية ضد الإرهاب ،يحمل أيضا أهدافا اقتصادية واستراتيجية ، أبرزها اعادة هيكلة وجودها بالمنطقة عبر انشاء قاعدتين عسكريتين فضلا عن صفقة الغاز بالساحل السوري ، وايضا انجاز تعاون استخباراتي مع سوريا تجلى بالتحصل على معلومات عن مقاتلين الشيشان المتطرفين ، الذين يقاتلون بصفوف داعش ، فتم استهدافهم وشل جزءا من مخاطر تهديداتهم وارتباطاتهم مع مجموعات تعمل في جمهوريات روسية تشكل خطرا على الكريملن .

أحمد سليمان www.opl-now.org

اظهر المزيد

نشــــطاء الـرأي

نشــــــــطاء الـــرأي : كيان رمزي وخط إنساني لحرية الإنتقاد الثقافي و الفكري والسياسي ، بدعم مالي مستقل Organization for peace and liberty – OPL : www.opl-now.org

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
إغلاق
إغلاق