أحمد سليمانزملاءقضايا

رابطة الكتاب السوريين تصدر العدد التاسع من مجلة (أوراق)

صدر حديثا العدد التاسع من مجلة رابطة الكتاب السوريين (أوراق) متضمنا مشاركات لنخبة من الكتاب، وتصدر المجلة في ظروف مفصلية تمر فيها الأوضاع الأليمة في سوريا والمنطقة ، وفي ذات الوقت الذي تحاول  الرابطة فيه إعادة هيكلتها من خلال انتخابات الأمانة العامة.

وكتب افتتاحية العدد حسام الدين محمد تحت عنوان “أوديب السوري”، تلا ذلك ملف ركز على المنفى السوري وعلاقة المثقف فيه بالتحولات التي طرأت على العالم. الملف الذي أعدته هيئة التحرير تضمن مشاركات لكل من حازم صاغية، إلدين سولجيتش، راجي بطحيش، فاضل السلطاني، إياد حياتلة، زياد بركات، ابراهيم محمود، راتب شعبو، سليم البيك، ماهر مسعود، عمر قدور، محمد المطرود، سوسن جميل حسن، سوسن إسماعيل، هوشنك أوسي، رشا عباس وهيثم حسين.

في قسم أوراق الترجمة نص إشكالي مُستل من كتاب “كلاب القش: أفكار حول الإنسان وحيوانات أخرى” للكاتب البريطاني جون غراي.

وفي قسم أوراق النقد نقرأ نص “في السقوط غير الحر للتماثيل والنص الجديد الذي لم يكتب بعد” لإبراهيم اليوسف يليه مقال عن الديمقراطية السودانية كتبه محمد شاويش.

في قسم القص، نشرت المجلة قصة “قطرة مطر” لحكيم بحر. وفي قسم الشعر نشرت قصيدتي “على خفقة الناي” لفرج بيرقدار و”تيه” لأنور عمران.

قسم التراث احتوى مشاركة عن “الدرامية في التراث الكردي” لأحمد اسماعيل اسماعيل.

أما في قسم الحوار فنشرت المجلة حديثا مطول مع أحمد سليمان عن الحرب القائمة وأسئلة المستقبل والكتابة.

يختم العدد التاسع بأبرز نشاط لرابطة الكتاب السوريين ويسلط الضوء على أسماء الفائزين بجائزة القصة.

وحسب اشارة مركز “الآن” المؤسسة المتعاونة مع الرابطة والتي أشرفت على إنتاج المجلة انه بالإضافة إلى هذا العدد من مجلة “أوراق ” سيتم إعداد أرشيف يحتوي على الإصدارات السابقة، كذلك أشار المركز الى توفر طبعتين عربيتين في كل من الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا وعلى عدد من الشبكات، أبرزها أمازون والمكتبات والمنصات النشرية المتعاونة معها في المنطقة العربية.

  • المصدر : نشطاء الرأي

اظهر المزيد

نشــــطاء الـرأي

نشــــــــطاء الـــرأي : كيان رمزي وخط إنساني لحرية الإنتقاد الثقافي و الفكري والسياسي ، بدعم مالي مستقل Organization for peace and liberty – OPL : www.opl-now.org

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
إغلاق
إغلاق