فرج بيرقدار على أمازون – كتاباته المهربة من داخل السجن السياسي

فرج بيرقدار على أمازون – كتاباته المهربة من داخل السجن السياسي

صدر عن مركز ” الآن Now Culture ” كتاب ” خيانات اللغــة والصمـت – تغريبتي في سجون المخابرات السورية” للشاعر والصحافي السوري فرج بيرقدار . نستل بعض مقاطع من أجواء الكتاب ، المزيد

أحمد سليمان : آلهة الحرب المقدسة

أحمد سليمان : آلهة الحرب المقدسة

في هذه المعبودة ” السورية ” الجمهورية المغتصبة ، سأقص عليكم منشورات كتبتها بمنامي ، اصبعي المتيبس على الحاسوب ، وهاتفي الموصول بنبضات آخر سوري قتلوه في الأمس . كما أعلم ، المزيد

صبحي حديدي يكتب عن الساروت

صبحي حديدي يكتب عن الساروت

في آذار (مارس) 2011، حين كتب أطفال درعا «إجاك الدور يا دكتور» على ألواح مدارسهم وعلى جدران المدينة، كان عبد الباسط ممدوح الساروت (1992 ــ 2019) لا يحمل من أثقال سوريا المعاصرة، المزيد

حوار قديم مع المفكر طيب تيزيني : علينا أن لا نغيّب سؤال الثورة بل نؤجله.

حوار قديم مع المفكر طيب تيزيني : علينا أن لا نغيّب سؤال الثورة بل نؤجله.

 الذي طرح حول الثورة في السبعينات لم يكن يستند إلى حامل اجتماعي يؤسس لهذا السؤال ملفات الفساد الذي التهم سوريا وحرم 95 % من ثرواتهم الطبيعية وأدخلهم الفقر والذل. النظام السياسي الذي المزيد

مي إسكاف وفدوى سليمان وناجي الجرف في وثائقي “صرخة في وجه الرصاص”

مي إسكاف وفدوى سليمان وناجي الجرف في وثائقي “صرخة في وجه الرصاص”

“صرخة في وجه الرصاص” وثائقي يروي قصص نضالات ثلاثة شخصيات سورية وهي الفنانة مي إسكاف والفنانة فدوى سليمان والصحفي ناجي الجرف، ضد نظام الدكتاتور بشار الأسد داخل سوريا وخارجها إلى غاية وفاتهم المزيد

 

أبو بكر الأنصاري :رسالة مفتوحة إلى رئيس المؤتمر العالمي الأمازيغي

السيد لونس بلقاسم المحترم
رئيس المؤتمر العالمي الأمازيغي

اسمحوا لي أن أرفع إلى علمكم أن القضية الأمازيغية الطوارقية تعيش في منعطف خطير حيث تحاول مالي والجزائر خنقها باتفاقيات مذلة تفقد الطوارق حق تقرير المصير وتطوي قضيتهم في سجل النسيان ؛ وأننا إزاء كل هذا نحاول مقاومة النهج الجزائري – المالي بالضغط السياسي والإعلامي وخلق حلفاء بهدف الإبقاء على قضيتنا على قيد الحياة .

لقد أقمنا في هذا الإطار حلفا مع الأكراد نسعى عبره إلى فرض قضيتنا على واشنطن والاتحاد الأوروبي ضمن مشروع الشرق الأوسط الجديد من أجل الأخذ بعين الاعتبار مصالح شعوبنا ونحن الآن نطالب المؤتمر العالمي الأمازيغي بما يلي :

1 ـ وقوف جميع أعضاء المؤتمر الأمازيغي العالمي مع مطلبنا الرئيسي وهو الاستقلال عن مالي ودعوة باريس وواشنطن ضمن مشروع الشرق الأوسط الجديد لتبني مشروع قيام دولة الطوارق .

2 ـ حث العواصم الغربية على الاعتراف بالمذابح والإبادة الجماعية التي تعرض لها الطوارق كما اعترفت بالإبادة الجماعية ضد الأرمن ، وتحميل الحكومتين المالية والجزائرية مسؤولية هذه المذابح ، مع محاكمة رئيس مالي أمادو توماني توري كما حوكم الرئيس اليوغسلافي ملزوفتش.

3 ـ دعوة الأمازيغ المقيمين في الدول الغربية إلى تنظيم مظاهرات مسانِدة للطوارق ومنددة بالحكومتين المالية والجزائرية ومقايضة المرشحين للرئاسة والبرلمان من الشخصيات والأحزاب في الدول الغربية بمساندة قيام دولة الطوارق مقابل الحصول على أصوات أبناء الجالية الأمازيغية.

4 ـ فتح المواقع الأمازيغية لنشر مقالاتنا وترجمتها للفرنسية والإنجليزية من أجل تنوير الرأي العام الغربي ( في كل من أوربا وأمريكا ) بحقيقة ما يحدث للطوارق .

5 ـ انضمام قادة المؤتمر الوطني لتحرير أزواد إلى المؤتمر الأمازيغي العالمي وتشكيل جمعية صداقة يهودية أمازيغية كبرى من اليهود المغاربيين والأشكناز والسفردين تدفع دولة إسرائيل واللوبي الإسرائيلي الأمريكي للدفاع عن قيام دولة الطوارق مقابل التعاون مع الشركات اليهودية النفطية في الاستفادة من الثروة النفطية الأزوادية .

6 ـ دعوة حلف شمال الأطلسي للتدخل لحماية الطوارق من الإبادة الجماعية وشن الحرب على مالي لتحرير أزواد كما شنها ضد يوغسلافيا لتحرير إقليم كوسوفو.

السيد رئيس المؤتمر العالمي الأمازيغي
اسمحوا لي أن أختم بالقول بأن على كل أمازيغي أن يجعل من قضية الطوارق قضيته المحورية والتي يتوقف عليها مستقبل الأمة الأمازيغية على طول المغرب الأمازيغي الكبير وعرضه وشكرا.

أبو بكر الأنصاري
رئيس المؤتمر الوطني لتحرير أزواد

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: