الطريق إلى الحرية مُعبد بالدماء

الطريق إلى الحرية مُعبد بالدماء

“ان فاتورة الدماء على طريق الحرية وفق معايير الداخل أقل بكثير من التدخل الخارجي الذي غالباً ما يكون محمولاً مطامع اقتصادية وسياسية” ” النظام السوري بالفعل يسير على خطى العراق كونه لا المزيد

حوار مع المفكر برهان غليون: القرار السوري في يد روسيا

حوار مع المفكر برهان غليون: القرار السوري في يد روسيا

 لم تنته الأمور بسقوط الورقة السورية في أيدي الروس والترك والإيرانيين كما تقول، ولكن بالعكس كانت سوريا بيد هؤلاء منذ البداية، ولم يكن في نية غيرهم انتزاعها منهم بل التفاوض على مصالح المزيد

أحمد سليمان: فالنتاين سوري … وحب ممرغ بالدم و الثورة

أحمد سليمان: فالنتاين سوري … وحب ممرغ بالدم و الثورة

فالنتاين سوري و حب ممرغ بالدم … قتلوه وهو يردد ” مرتي تاج راسي “ كتب أحمد سليمان : لأننا في حالة حرب مفتوحة مصدرها صناع القتل ، سوف نتذكر معا فالنتاين سوري المزيد

كيميا علي زادة بطلة ” تايكواندو” تنشق عن نظام طهران

كيميا علي زادة بطلة ” تايكواندو” تنشق عن نظام طهران

ووجهت كيميا علي زادة (21 عاما) رسالة إلى الشعب الإيراني عبر حسابها على إنستغرام ، مؤكدة أن النظام الإيراني “منافق” ويستخدم الرياضيين لغايات سياسية ولا يقوم سوى “بإذلالهم” ، وقالت في رسالتها المزيد

مطالبة بإعادة التحقيق مع قاتل محمد موسى ونشره والإمعان بأقوال نانسي وحراسها

مطالبة بإعادة التحقيق مع قاتل محمد موسى ونشره والإمعان بأقوال نانسي وحراسها

  كتب أحمد سليمان: تمت مراجعة أغلب الفيديوهات التي انتشرت عن المواطن السوري محمد حسين موسى ( مواليد عام 1989) وما رافقها منذ البدء من حملات اعلامية تفتقر للتفاصيل، معتمدة على تصريحات المزيد

 

القوات النظامية تقصف دير الزور وقتال بين الأكراد والقاعدة

تعرضت معظم أحياء مدينة دير الزور في سوريا لقصف عنيف من قبل قوات النظام. وقالت شبكة شام الإخبارية إن القصف استهدف مباني سكنية وأدى إلى تدميرها بعد أن كانت ملجأ للنازحين، كما أحرقت قوات النظام عدة مبان سكنية في حيي الموظفين والجبيلة، وفي أثناء ذلك تجددت الاشتباكات بين الطرفين في شارع سينما فؤاد وسط المدينة.

وشهدت مدينة داريا بريف دمشق منذ ساعات الصباح الباكر عدة غارات جوية. وجددت قوات النظام الحاكم قصفها الصاروخي للمدينة الذي تركز على الأحياء الغربية، حيث أسفر عن تدمير عدد من المباني السكنية والبنى التحية، في حين تجددت الاشتباكات بين عناصر الجيش السوري الحر وقوات الرئيس بشار الأسد في الجهة الشرقية من المدينة.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن مناطق في حي “برزة” بمحافظة دمشق تعرضت بعد منتصف ليلة الثلاثاء لقصف من القوات النظامية بقذائف الهاون والرشاشات الثقيلة.

وذكر المرصد في بيان، أن القصف يأتي وسط اشتباكات عنيفة بين الكتائب المقاتلة والقوات النظامية في محاولة من الأخيرة للسيطرة على حي “برزة” كله، في حين جددت القوات النظامية قصفها من أبراج القاعة على الأحياء الجنوبية للعاصمة ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن.

أكراد ضد القاعدة
ونقلت وكالة أسوشيتد برس للأنباء عن نشطاء قولهم إن قتالاً ضاريا نشب بين مسلحين أكراد وفصائل من المعارضة ذات صلة بتنظيم القاعدة في شمال شرق سوريا.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن القتال اندلع الثلاثاء بين المسلحين الأكراد وتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام في ثلاث قرى قريبة من بلدة رأس العين في محافظة الحسكة، التي تُعد موطنا لعدد كبير من الأكراد السوريين.

وقد فرّ حوالي 30 ألف سوري، غالبيتهم العظمى من الأكراد، من تلك المنطقة في الآونة الأخيرة عابرين الحدود إلى إقليم كردستان بشمال العراق الذي يتمتع بحكم ذاتي.

من ناحية أخرى، قال مسؤولون ونشطاء أمس الاثنين إن قوات الجيش السوري والمليشيات الموالية للرئيس الأسد صدت هجوما لقوات المعارضة ودفعتها إلى التقهقر في المعاقل الجبلية لطائفته العلوية وذلك بعد أيام من قتال عنيف وقصف جوي.

وكان الهجوم الذي شنه مقاتلون إسلاميون على الأطراف الشمالية لجبال العلويين المطلة على البحر الأبيض المتوسط قد دفع مئات من أبناء القرى العلوية إلى الفرار إلى الساحل وهو ما يمثل تحديا كبيرا لمسعى الأسد لاستعادة سيطرته على وسط سوريا.

المصدر:الجزيرة + وكالات

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: