زملاء

الانتهاكات الممنهجة بحق الشعب الكردي و اعتصام سلمي أمام القنصلية التركية بحلب

تتابع اللجنة الكردية لحقوق الإنسان, وباستياء شديد عمليات الانتهاك الممنهجة التي يرتكبها النظام التركي بحق أبناء شعبنا الكردي في كردستان تركية وذلك بعد أن قام الشعب الكردي بالاحتجاج سلمياً ضد قتل مقاتلين كرد بالأسلحة الكيماوية المحرمة دولياً.

ولاحظت اللجنة الكردية لحقوق الإنسان, التعتيم الإعلامي العربي خاصة, والعالمي عامة على هذه الانتهاكات اليومية التي طالت الآلاف من الأطفال, والكبار, والنساء, والرجال من المواطنين الكرد العزل, والذين لم يقوموا سوى بممارسة حقهم الطبيعي في الاحتجاج سليماً ضد قتل أبناء شعبهم بأسلحة محرمة دولياً, ومحاولتهم تشييع جنازاتهم بطريقة سلمية حضارية.

الأمر الأخر الذي تبدي اللجنة استيائها منه هو صمت الأحزاب الكردية, والهيئات, والمنظمات العربية, والكردية, والعالمية العاملة في مجال حقوق الإنسان عن هذه الانتهاكات, ولم تكف خاطرها حتى, ولو بإصدار بيانات إدانة ضد استمرار الحكومة التركية في الاعتداء على المواطنين العزل, والأبرياء وتبدي اللجنة دهشتها من هذه المسألة.

إن اللجنة الكردية لحقوق الإنسان إذ تستنكر, وبشدة هذه الانتهاكات الصارخة بحق الإنسان الكردي في تركية, وتستنكر ممارسات الحكومة التركية بانتهاكها سياسة الاضطهاد القومي الممارس ضد الكرد, والتعدي عليهم بالأسلحة الكيماوية, والرصاص الحي. تطالب في الوقت نفسه الكف عن هذه الممارسات, وضرورة إيجاد حل عادل, وشامل للقضية الكردية في تركية, وتناشد كافة المنظمات, والهيئات الدولية الناشطة في مجال حقوق الإنسان, وهيئة الأمم المتحدة, والاتحاد الأوروبي التدخل, والضغط على الحكومة التركية لوقف هذه الانتهاكات.

كما تعلن اللجنة الكردية لحقوق الإنسان عن عزمها, وبالتعاون مع تيار المستقبل الكردي في سورية, وناشطين مستقلين إقامة اعتصام سلمي أما القنصلية التركية في بحلب, وتقديم مذكرة احتجاج رسمية للقنصلية ضد الانتهاكات التي ينتهجها النظام التركي, ويمارسها بحق أبناء الشعب الكردي في كردستان تركية, وذلك في الساعة الحادية عشرة صباحاً من يوم الأربعاء الخامس من نيسان /2006/ كما تدعو اللجنة كافة الفعاليات السياسية, والحقوقية, والمدينة التضامن معها, ومع تيار المستقبل الكردي لإقامة هذا الاعتصام, وتدعو الفعاليات الأوروبية الموجودة داخل سورية التضامن معها في هذا الاعتصام, وتطالب اللجنة الحكومة التركية بتسليم جثث ضحايا هذا الإرهاب من المواطنين الكرد السوريين الذين قضوا نحبهم في هذه المصادمات.

اللجنة الكردية لحقوق الإنسان
3/نيسان/2006

اظهر المزيد

نشــــطاء الـرأي

نشــــــــطاء الـــرأي : كيان رمزي وخط إنساني لحرية الإنتقاد الثقافي و الفكري والسياسي ، بدعم مالي مستقل Organization for peace and liberty – OPL : www.opl-now.org

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
إغلاق
إغلاق