زملاء

دعوة إلى اعتصام يوم السبت 27 مايو/أيار 2006 من أجل أطلاق سراح معتقلي الرأي والمدافعين عن حقوق الإنسان في سورية

منذ شهر آذار/مارس 2006، تقوم السلطات السورية بحملة اعتقالات واسعة في صفوف الشخصيات السياسة والمدنية للمعارضة من مثقفين ومناضلي المجتمع المدني والمدافعين عن حقوق الإنسان. هذه الموجة الجديدة من الاعتقالات تأتي ضمن السياسة التسلطية للحكم: انتهاكات منهجية للحريات وحقوق الإنسان، توقيفات خارج إطار القضاء واعتقالات تعسفية، تعذيب وترهيب مع محاكمات جائرة.

بعد اعتقال القيادي في حزب العمل الشيوعي فاتح جاموس ومن لجان إحياء المجتمع المدني في أول أيار/مايو 2006 قامت السلطات السورية باعتقال أكثر من 10 شخصيات سياسية ومدنية منهم:
– ميشيل كيلو، الكاتب والصحفي، رئيس مركز حريات للدفاع عن الصحافة والصحافيين والمحامي أنور البني المتحدث باسم مركز حريات ورئيس المركز السوري للدراسات القانونية.
– محمود مرعي وغالب عامر من قيادة المنظمة العربية لحقوق الإنسان في سورية.
– نضال درويش من قيادة لجان الدفاع عن الحريات الديمقراطية وحقوق الإنسان في سورية.
– محمود عيسى وخليل حسين معتقلان سابقان.
– سليمان شمر من أعلان دمشق والكاتب خالد خليفة وصفوان طيفور من الناشطين الاجتماعيين.
– محمد محفوض من قيادة منتدى جمال الأتاسي.
هذه الحملة من الاعتقالات تثقل قائمة مناضلي المجتمع المدني المعتقلين في السجون السورية ومنهم الأستاذ عارف دليلة والصحفي علي العبد الله ، نزار رستناوي ورياض درار. إن المنظمات الداعية لهذا الاعتصام، مؤيدة من 32 منظمة غير حكومية في العالم العربي وأوربة، تدعم نضال المدافعين عن حقوق الإنسان والمجتمع المدني في سورية والمثقفين من أجل الحرية لجميع المعتقلين السياسيين ورفع حالة الطوارئ وإلغاء المحاكم الاستثنائية في البلاد وإقامة دولة ديمقراطية دستورية. ومن أجل ذلك، توجه لكم الدعوة للتجمع في ساحة حقوق الإنسان في التروكاديرو يوم السبت 27 مايو/أيار 2006 الساعة السادسة بعد الظهر.
Parvis des droits de l’Homme au Trocadéro Samedi le 27 mai 2006 à 18h00

الهيئات المنظمة
لجنة التنسيق من أجل التغيير الديمقراطي في سورية، اللجنة العربية لحقوق الإنسان
صحفيون بلا حدود ، المنتدى الثقافي الأوربي العربي

للتواصل مع الحملة syriasolidarity@noos.fr
تلفون وفاكس 0033146541913

اظهر المزيد

نشــــطاء الـرأي

نشــــــــطاء الـــرأي : كيان رمزي وخط إنساني لحرية الإنتقاد الثقافي و الفكري والسياسي ، بدعم مالي مستقل Organization for peace and liberty – OPL : www.opl-now.org

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
إغلاق
إغلاق