زملاء

تراجع فرص الافراج عن معارضين سوريين

ميشيل كيلو

افاد مراسل بي بي سي في دمشق احمد كامل ان النائب العام لمدينة دمشق قدم طعنا بقرار محكمة النقض الافراج المبكر عن المعارضين السوريين ميشيل كيلو ومحمد عيسى لقضائهما ثلاثة ارباع مدة العقوبة المحكوم بها عليهما وهي السجن 3 سنوات

ويؤدي الطعن الى اعاقة اجراءات الافراج عن كيلو وعيسى، وقد يسفر عن وقفها كلياً بحال أيدته وزارة العدل

وكانت محكمة النقض الجنائية السورية اصدرت يوم الاحد قرارها بفسخ قرار محكمة الجنايات الثانية بدمشق القاضي برد طلب هيئة الدفاع عن المعتقلين الكاتبين ميشيل كيلو ومحمود عيسى لاعفائهما من ربع محكوميتهما البالغة ثلاث سنوات.

كما قال عمار قربي رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الانسان في سورية يوم الاحد ان قرار المحكمة كما يجب ان يؤدي الافراج عن المعتقلين باعتبارهما انهيا ثلاثة ارباع مدة المحكومية في شهر ايلول الماضي.

وكان ميشيل كيلو ومحمود عيسى قد حكم عليهما بالسجن بعد ادانتهما “بنشر اخبار كاذبة واضعاف الشعور القومي واذكاء النعرات الطائفية.”

وكان الرجلان قد اعتقلا بعدما وقعا على عريضة تطالب الحكومة السورية بتحسين علاقاتها مع لبنان بعد أن تدهورت في أعقاب اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري عام 2005.

اظهر المزيد

نشــــطاء الـرأي

نشــــــــطاء الـــرأي : كيان رمزي وخط إنساني لحرية الإنتقاد الثقافي و الفكري والسياسي ، بدعم مالي مستقل Organization for peace and liberty – OPL : www.opl-now.org

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
إغلاق
إغلاق