زملاء

تضامناً مع المدونة السوريه طل الملوحي / حركة شباب 6 أبريل

في لطمة جديدة لحرية الرأى والتعبير في الوطن العربي, أصدرت محكمة أمن الدولة العليا في سوريا قرارها بحبس الشابة طل الملوحي لمده 5 سنوات بتهمة إفشاء أسرار لدولة أجنبية! ولا نعرف كيف لطل ذات التسعة عشر ربيعاً الإطلاع على أسرار الدولة! وإن كان ذلك الإتهام حقيقي فلماذا تم محاكمتها في جلسات سرية غير مُعلنة!

لذا يعلن شباب 6 أبريل (حركة المقاومة المصرية) كامل تضامنها مع “طل الملوحي” تلك الزهرة السورية النابهة التي كانت جريمتها أنها عاشت تحلم بغدٍ أفضل في وطن يرزح تحت نير نظام ديكتاتوري, ورث سوريا كأنها ضيعة.. ذلك النظام الذي أقتطف هذه الزهرة وألقاها في السجون, لكننا نؤمن أن عبق تلك الزهرة سيملأ أجواء سوريا يوماً, وسيهدم أسوار الظلم والطغيان.. وليكن للنظام السوري العظة والعبرة من سقوط النظامين الحاكمين في مصر وتونس في أيام!

جريمة “طل الملوحي ” قالت رأيها في وجود انظمه لا تحترم أدميتنا وليس أرائنا فقط , حيث قامت بكتابة مقالات على الانترنت تقول فيها انها تتوق للقيام بدور في تشكيل مستقبل سوريا التي تخضع لسيطرة حزب البعث طوال الخمسين عاما الماضية وأصبحت رهن الاحتجاز منذ عام 2009,للاسف لم يتعلم نظام بشار الأسد اي دروس من تونس او مصر” ذلك أن الشعوب قد تصبر, لكنها لا تموت.. وأن الإرهاب والقمع وإن طال لن يدوم, وقريباً ستعلو هامات المؤمنين بحقهم في الحياة والتعبير عن أنفسهم في حريةٍ وكرامة!

إلى هنا تناشد الحركة المنظمات الحقوقية والإنسانية وتلك المعنية بحرية الرأي والتعبير في سوريا ومصر والوطن العربي والعالم الوقوف إلى جانب طل الملوحي ومساندتها في محنتها! وكذلك ندعوا الجاليات السورية في الخارج لدعم القضية, فالمسألة ليست طل قدر ما هى مسألة الحرية والديمواقراطية ونطالب بالأفراج الفوري عن طل الملوحي وكل سجناء الرأي

وإلى طل الملوحي نقول
أنتِ حُرّة رغم القيود, قريباً ستعودين وقلمك سيعود!

حركة المقاومة المصرية
شباب 6 أبريل

—————————————

اظهر المزيد

alalwash

كاتب سوري نشرت رواية وجه الصباح واربع مجموعات قصصية آخرها البحر الاسود المتوسط 2010 بالاضافة الى كتابة المقالات المتعلقة بالحرية والفكر مهندس مدني خريج عام 1985 جامعة حلب مواليد الرقة 1962 والاقامة بين دمشق والرقة وحسب اماكن النزوح واللجوء والقصف العشوائي... الى ان يحل السلام في سورية بلد السلام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
إغلاق
إغلاق