زملاء

الاعلان عن البيان التأسيسي للجيش الوطني السوري 3.9.2012

يا جماهير شعبنا السّوري العظيم, أيها الأخوة الثوار:
نظراً للظروف الرّاهنة الّتي تمرّ بها ثورتنا المظفّرة, ولما يمرّ به بلدنا الحبيب من محنٍ عصيبةٍ لم يسجّلها التّاريخ من قبل, من تآمر دولي وخاصة الدعم اللاأخلاقي من حكومة الاتحاد الروسي والاشتراك في عمليات القتل من حكومة إيران ومن يدور في فلكهما, حيث نشهد عجزاً دولياً مخزياً وتخاذلاً لحكوماتٍ ومنظمات عربيةٍ وإقليميةٍ ودوليةٍ, إذ تقف مكتوفة الأيدي بوجه كلّ هذه المجازر البشريّة, والتّدمير المنهجيّ للبنى التّحتية, والتّهجير القسريّ لأبناء شعبنا, الذّي تقوم به عصابة الأسد الحاقدة, والعالم يستنكر بعبارات باهتة دون إدانةٍ دوليةٍ واضحةٍ أو موقف إنساني أخلاقي لردعها.
ولتعدد قوى الحراك الثوري داخل سوريا الحبيبة ومنعاً لأجندات خاصة تؤدي إلى فرقة البلد وصوملته.
لهذه الأسباب كلها, اجتمعت القيادة العسكرية المشتركة للثّورة السّورية يومي 28 و29 آب لعام 2012 م, وقرّرت ما يلي:
أولاً: تنصيب اللواء الرّكن الدّكتور محمّد حسين الحاج عليّ قائداً عامّاً للجيش الوطني السّوري .
ثانيـاً : تصبح تسمية الجيش الوطني السوري اعتبارا من تاريخه , الاسم الرسمي بدلا من القيادة العسكرية المشتركة للثورة السورية .
ثالثاً: تطلب قيادة الجيش الوطني السوري من جميع أبناء الثّورة عسكريين ومدنيين, الانضواء تحت قيادته من أجل توحيد العمل الثّوري العسكريّ لأسقاط عصابة الأسد ومن يدور في فلكها, و حفظ الأمن و الأمان في سوريا بعد سقوط عصابة الأسد المجرمة تحت مسمّى واحد , الذي يحافظ على وحدة الوطن بجميع مكوناته و كامل حدوده.
رابعاً: يعمل تحت قيادة الجيش الوطني السوري كلّ من يلتزم بأوامرها وينفّذ تعليماتها بكلّ ما يتعلق من أعمال ثّورية لإنقاذ وطننا الحبيب من براثن عصابة الأسد بأسرع وقت ممكن.
خامساَ: نطلب من كافة الدّول الشّقيقة والصّديقة وكافّة المنظّمات والهيئات والمؤسّسات الدّولية والإقليميّة المحبّة للشّعب السّوري والدّاعمة للثّورة السّورية الاعتراف بالجيش الوطني السوري كممثّلٍ شرعيٍّ وحيدٍ, وكيانٍ موحّدٍ للحراك الثّوري المسلّح من عسكريين ومدنيين في سورية.
سادساَ: إن قيادة الجيش الوطني السوري لا تخضع لأيّ تيار سياسيّ أو حزبيّ أو دينيّ أو عرقيّ, وهدفها إسقاط عصابة الأسد للوصول إلى دولةٍ حديثةٍ تعدديّةٍ ديمقراطيّةٍ, تضمّ جميع التّيارات والأحزاب السّياسيّة الّتي تعمل تحت سقف الوطن وفق أطرٍ تحدّدها صناديق الاقتراع وفق المعايير الدّولية.
عاشت سورية حرة أبية, و الله ولي التوفيق.
القيادة العامة للجيش الوطني السوري .
حرّر بتاريخ 3 أيلول 2012 .

اظهر المزيد

نشــــطاء الـرأي

نشــــــــطاء الـــرأي : كيان رمزي وخط إنساني لحرية الإنتقاد الثقافي و الفكري والسياسي ، بدعم مالي مستقل Organization for peace and liberty – OPL : www.opl-now.org

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
إغلاق
إغلاق