زملاء

تضامنا مع المعتقلين لدى النظام السوري “العفو الدولية “تدعو للتظاهر أمام السفارات السورية في 17 نيسان

  • تضامنا مع المعتقلين لدى النظام السوري “العفو الدولية “تدعو للتظاهر أمام السفارات السورية في 17 نيسان

دعا فرع منظمة العفو الدولية في بروكسل إلى التظاهر أمام السفارات السورية في العالم على غرار التظاهرة التي يعتزم القيام بها في العاصمة البلجيكية في ذكرى الجلاء التي توافق السابع عشر من نيسان القادم، وذلك تضامنا مع معتقلي الرأي والضمير في سوريا؛ واستجابة للدعوة تقرر حتى الآن إقامة مظاهرات مماثلة في كل من لندن وواشنطن. وجاء في بيان المنظمة أنه “على الرغم من أن سوريا مستقلة، لكن هذا لا يعني أن المواطنين السوريين أحرار.

فحالة الطوارئ وتقييد الحريات والاعتقالات التعسفية وأعمال التعذيب ومضايقة المدافعين عن حقوق الانسان والمعارضة هي انتهاكات تحصل باستمرار في سوريا”.
وأضاف البيان “نود أن نمنح معتقلي الرأي في سوريا بعض الأمل”، كما اقترح على المشاركين ارتداء الملابس السوداء وحمل صور سجناء الرأي السوريين وشعارات حملة “كفى صمتا” “لتذكير السلطات السورية أن هؤلاء السجناء هم بشر ولهم أحبة وأصدقاء وعائلات”.
وكان نشطاء سوريون قد أطلقوا حملة “كفى صمتا” من خلال عريضة الكترونية تطالب بالإفراج عن المحاميين والناشطين الحقوقيين البارزين هيثم المالح ومهند الحسني وجميع معتقلي الرأي في سوريا، على أن تكون العريضة جزءا من موقع متكامل للتضامن مع المحاميين المذكورين ومعتقلي الضمير في البلاد.

  • النداء

اظهر المزيد

نشــــطاء الـرأي

نشــــــــطاء الـــرأي : كيان رمزي وخط إنساني لحرية الإنتقاد الثقافي و الفكري والسياسي ، بدعم مالي مستقل Organization for peace and liberty – OPL : www.opl-now.org

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
إغلاق
إغلاق