زملاء

نحذر من أي تسوية لأوضاع السجناء بدون اسقاط التهم

21074_100984219933133_2009307_nكتب أحمد سليمان : علمنا من مراقبون اليوم ، انه دخل أحد الضباط إلى باحة سجن حمص المركزي لوحده طالبا النقاش وإنه يحمل مفاجأة سارة فأدخلوه للمساجين .
بعد أن وصل إلى الساحة وتجمع حوله المساجين بدأ يتحدث بالوطنيات المنافقة .
ثم قال إنن وزير العدل سيوفي بالوعود التي أطلقها أمام السجناء منه عندما جاء لفض الاضراب عن الطعام .
وأنه قد تم البدء بتسوية أوضاع السجناء وسوف تبدأ اليوم و قرأ 30 إسما كدفعة أولى لتسوية أوضاعهم في السجن

وحسب المعلومات إن جميع الذين سيتم تسوية أوضاعهم تعرضوا لإبتزاز مالي وبناء عليه سيطلق سراحهم مع اسقاط التهم المنسوبة اليهم وبدون تقديمهم لمحكمة الإرهاب التي هي اصلا ستحتفظ بملفاتهم الى حين الطلب .
من جهة ثانية علمنا إن أغلب السجناء الثلاثين دفعوا رشاوى تتراوح بين 600 و 900 ألف ليرة سوري لكل سجين ، وبينهم أيضا أشخاص تمت الموافقة على إخلاء سبيلهم وشملهم ذلك بموجب التسوية اليوم
وثابت لدينا ان القاضي السادس في محكمة الارهاب قد أصدر وثيقة ” لا مانع من إطلاقه ” مقابل المبلغ المعلوم .
بالطبع لم تسقط محكمة الإرهاب حقها بملاحقة اي مفرج عنه كون القضية بالأساس لم تعرض في جلسة واضحة تبرئ المتهم من اي منسوب إليه ويدينه . بالتالي نحن أمام لعبة أمنية ونحذر من أي تسوية لأوضاع السجناء بدون اسقاط التهم .

كما ننوه بأن هذه التسوية تشبه التسوية السابقة التي اخل النظام بأهم بنودها حين أوقفوا العمل بها فور مغادرة الثوار من حمص القديمة ، مع أنه كان الشرط الأساس لثوار حمص هو إخراج كافه المساجين والمعتقلين ، لكنه لم يخرج النظام إلا 200 سجين بالتالي فإنه عزز قواعده واكتسب منطقه  من دون قتال .

المصدر : نشطاء الرأي
www.opl-now.org

اظهر المزيد

نشــــطاء الـرأي

نشــــــــطاء الـــرأي : كيان رمزي وخط إنساني لحرية الإنتقاد الثقافي و الفكري والسياسي ، بدعم مالي مستقل Organization for peace and liberty – OPL : www.opl-now.org

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
إغلاق
إغلاق