زملاء

منظمة أصدقاء الإنسان الدولية تطالب السلطات السورية بإطلاق سراح المدونة طل الملوحي

طالبت منظمة أصدقاء الإنسان الدولية السلطات السورية، بإطلاق سراح المدونة السورية الشابة طل الملوحي، والتي قامت بإعتقالها في السابع والعشرين من تشرين كانون الأول (ديسمبر) من العام الماضي.

وقالت المنظمة في بيان أصدرته الأربعاء، أن استدعاء المدونة طل بنت دوسر الملوحي؛ صاحبة مدونة “مدونتي”، ومصادرة جهاز الحاسوب الخاص بها واعتقالها من قبل جهاز أمن الدولة السوري، يمثل إنتهاكاً واضحاً لحرية التعبير وعملاً ظالماً غير مبرر بحق المدونة الشابة.

وأشارت “أصدقاء الإنسان” ومقرها فيينا، أن مجموعة من الضباط وأفراد الأمن حضرت إلى الدار التي تقطن بها المدونة الملوحي؛ الطالبة في الثانوية العامة، وصادرت أدوات الكتابة الخاصة بها واعتقلتها في مكان مجهول ولم تمكن أهلها من زيارتها ولم تسمح لها بتوكيل محام يترافع عنها.

وعبرت المجموعة الحقوقية عن قلقها البالغ على حياة المدونة، وطالبت السلطات السورية بالإطلاق الفوري لسراح المدونة وتمكينها من العودة لعائلتها وممارستها لنشاطها بكل حرية.

فيينا، 17 آذار (مارس) 2010

اظهر المزيد

نشــــطاء الـرأي

نشــــــــطاء الـــرأي : كيان رمزي وخط إنساني لحرية الإنتقاد الثقافي و الفكري والسياسي ، بدعم مالي مستقل Organization for peace and liberty – OPL : www.opl-now.org

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
إغلاق
إغلاق