زملاء

تصريحات متضاربة بين نفي وتأكيد لموافقة الأسد بالرحيل ، هزلت ( …)

سفير روسيا بباريس كشف أن الرئيس السوري عين مبعوثاً عنه لمفاوضة المعارضة على التنحي 

يذكر ان الأسد عين مبعوثا له ليقود المفاوضات مع المعارضة من أجل هذا الانتقال، هذا يعني أنه قبل أن يرحل لكن بطريقة حضارية”، لكن وزير الإعلام السوري عمران الزعبي نفى الخبر فور صدور 

وقال ألكسندر أورلوف لراديو “ار.اف.اي” في مؤتمر جنيف كان هناك بيان ختامي يستشرف الانتقال الى نظام أكثر ديمقراطية. 


من جهة أخرى، أورد التلفزيون السوري الجمعة أن تصريحات السفير الروسي في باريس حول موافقة الرئيس السوري بشار الأسد على الرحيل “عارٍ عن الصحة تماما”.
وتابع التلفزيون رداً على تصريحات الكسندر أورلوف أن “ما نسب إلى السفير الروسي في باريس حول موافقة الأسد على التنحي بطريقة حضارية عار عن الصحة تماما”. 
ويحدث هذا في وقت انتقدت روسيا الولايات المتحدة بشدة الجمعة بسبب تصريحات للسفير الأمريكي بالأمم المتحدة تحدث فيها عن خطط للعمل مع شركاء خارج مجلس الأمن الدولي للضغط على الحكومة السورية بعد أن استخدمت موسكو حق النقض الفيتو ضد مسودة قرار بالمجلس.

وقال الكسندر لوكاشفيتش المتحدث باسم وزارة الخارجية الروسية في إفادة صحافية أسبوعية: “إذا كانت مثل هذه التصريحات ومثل هذه الخطط تدخل في إطار سياسة فعلية فأعتقد أن هذه إشارة مثيرة للقلق جدا جدا بالنسبة لنا جميعا”.

اظهر المزيد

نشــــطاء الـرأي

نشــــــــطاء الـــرأي : كيان رمزي وخط إنساني لحرية الإنتقاد الثقافي و الفكري والسياسي ، بدعم مالي مستقل Organization for peace and liberty – OPL : www.opl-now.org

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
إغلاق
إغلاق