زملاء

د.حولة حسن الحديد :عصابة تسوّل أم نظام سياسي ؟

في حوار على العربية أمس ذكر الكاتب الكويتي المثير للجدل فؤاد الهاشم صاحب عمود ” ساعة تعجب ” في جريدة الوطن الكويتية و الذي تحول لاحقا إلى برنامج تلفزيوني .. قال : إنه خلال زيارة أمير الكويت السابق رحمه الله إلى سوريا و خلال وجوده في قصر الضيافة بدمشق فجأة انقطع التيار الكهربائي عن مقر إقامة الضيف و تسارع مرافقوه إلى إشعال الولاعات و عيدان الكبريت لدقائق يعود التيار الكهربائي و يأتي شخص من قبل الرئاسة السورية ليقدم الاعتذار للأمير الضيف و يضيف إن محطة كهرباء دمشق آيلة للانهيار و يُراد لها تصليح عاجل و طلب مساعدة من الأمير الضيف بعد ساعات من وصوله !! تبرع يومها أمير الكويت ب60 مليون دينار كويتي لإصلاح المحطة المزعومة ..

المهم الذي أضافه فؤاد الهاشم هو قوله . هذا ما فعلوه مع أحد ما يحبونه فهم كانوا أصدقاء و محبين للكويت و أميرها .. أما مع غير محبيهم فهم يرسلون رسائل مفخخة كما فعلوا بإرسال سيارات مفخخة إلى لبنان و غيرها …………. و هنا ينتهي كلام فؤاد الهاشم الجريء الذي أصدقه .

نظام سياسي يتصرف بعقلية الشحادة و التسول إمعانا في النهب و السرقة ماذا يمكن أن يُسمى ؟؟ .. بكل بساطة كان يمكنهم طلب قرض أو معونة من صندوق التنمية الكويتي الذي يقدم منح و قروض بدون فوائد لكل العالم العربي و الإسلامي و نادرا ما استرد قروضه أيضا .. لكنهم يريدون الشحادة و السرقة فهكذا مبلغ لن يُقيد عليهم في الصندوق أو أي جهة رسمية عدا الديوان الأميري .

لو كانت هذه الحادثة حصلت مع أي منهم لفضحوا العالم كله .. لكنهم يتسولون من الخليج و حكامه و يجندون أقزامهم لشتمهم ليل نهار … هذا نظام سياسي أم عصابة و مافيا حواري ؟؟ . 

د.حولة حسن الحديد

اظهر المزيد

نشــــطاء الـرأي

نشــــــــطاء الـــرأي : كيان رمزي وخط إنساني لحرية الإنتقاد الثقافي و الفكري والسياسي ، بدعم مالي مستقل Organization for peace and liberty – OPL : www.opl-now.org

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: