زملاء

ناشطون: مجزرة في حرستا جراء قصف قوات الأسد العشوائي

مقتل 68 بنيران النظام.. وتدمير معظم المدارس في ريف حمص


ارتكبت قوات النظام مجزرة جديدة في مدينة حرستا بريف دمشق، ليرتفع بذلك عدد القتلى، وفقاً للشبكة السورية لحقوق الإنسان، إلى 68 شخصاً، معظمهم في دمشق وريفها في حين تصاعدت المعارك في الغوطة الشرقية لدمشق.
ومازال الأطفال في سوريا يذكرون بأي مرحلة دراسية كانوا، رغم أن مدرستهم الوحيدة في مدينة تلبيسة بحمص مدمرة منذ ما يقارب العامين.
وتتكرر المأساة الإنسانية يومياً في سوريا في ظل انتشار الجوع والحصار واستمرار الآلة العسكرية وكذلك بدك عشرات المدن يومياً.
وفي حرستا بريف دمشق، سقط العشرات قتلى وجرحى بعد استهداف المدينة بصواريخ النظام.
وعلى بعد كيلو مترات من العاصمة دمشق، تحدث التلفزيون الرسمي عن سقوط عشرات القتلى والجرحى إثر انفجار سيارة مفخخة في منطقة السومرية.
وتتكرر المجازر بشكل يومي في مدن الريف الدمشقي، خاصة بعد تصاعد المعارك بين الجيش الحر وقوات النظام مدعومة بميليشيات حزب الله في الريف الشرقي لدمشق، وهي معارك أسفرت عن تقدم ملحوظ للثوار وفقاً لناشطين.
وطال القصف أيضاً بلدات انخل وطريق السد بدرعا، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى، والحال نفسه في دير الزور، حيث بث ناشطون صوراً توضح حجم دمار هائل في المدينة التي تشهد أزقتها معارك ضارية منذ أشهر. دبي – قناة العربية

اظهر المزيد

نشــــطاء الـرأي

نشــــــــطاء الـــرأي : كيان رمزي وخط إنساني لحرية الإنتقاد الثقافي و الفكري والسياسي ، بدعم مالي مستقل Organization for peace and liberty – OPL : www.opl-now.org

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: