زملاء

“الحر” يسيطر على حي بكوباني.. وقذائف داعش تصيب تركيا

أعلنت “كتائب شمس الشمال” التابعة لـ”ألوية فجر الحرية” في الجيش السوري الحرّ، أمس السبت، سيطرتها على أجزاء واسعة من حي الصناعى في مدينة عين العرب (“كوباني” بالكردية) السورية، وبثت فيديو على موقع “يوتيوب” يثبت ذلك.

وفي سياق متصل، شنت طائرات التحالف، الذي تقوده الولايات المتحدة، أمس السبت، غارات على أهداف يشتبه أنها تابعة لتنظيم “داعش” ست مرات على الأقل بمدينة كوباني المحاصرة، بعد أعنف قصف مدفعي يشنه مقاتلو التنظيم منذ أيام على وسط المدينة وأصاب مناطق حدودية داخل تركيا.

وقال شهود عيان إن القصف المدفعي استمر بعد أن أصابت الغارات وسط كوباني. وسقطت عدة قذائف مورتر داخل تركيا قرب بوابة مورستبينار الحدودية.

وأوضح قائدة في “وحدات حماية الشعب” الكردية أن مقاتلي “داعش” استأنفوا الهجمات بهدف قطع آخر طريق يربط المدينة مع تركيا.

وأشارت في حديث لوكالة “رويترز”: “يريدون قطع اتصال كوباني مع العالم.. تركيا لا تسمح بدخول المقاتلين أو الأسلحة لكنها ترسل مساعدات إلى مورستبينار. مقاتلو داعش يريدون تدمير هذه البوابة كي نصبح محاصرين تماما هنا”.

ومن جهته، أعلن المرصد السوري أن تنظيم “داعش” شنّ ما لا يقل عن 21 هجوما بقذائف المورتر قرب الحدود التركية أمس السبت.

أما عبد الرحمن جوك، وهو صحفي في كوباني، فقال في مكالمة هاتفية إن القتال السبت كان الأعنف منذ يومين، موضحاً أن القصف اشتد في الساعات الأخيرة وأن عناصر “داعش” يطلقون قذيفة كل دقيقتين تقريبا.

وشرح أن مقاتلي “داعش” يستهدفون الجانب الشرقي من المدينة المؤدي إلى بوابة مورستبينار.

مورستبينار (تركيا) – رويترز ، قناة العربية

اظهر المزيد

نشــــطاء الـرأي

نشــــــــطاء الـــرأي : كيان رمزي وخط إنساني لحرية الإنتقاد الثقافي و الفكري والسياسي ، بدعم مالي مستقل Organization for peace and liberty – OPL : www.opl-now.org

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
إغلاق
إغلاق