زملاء

اشتباكات بدمشق وقصف مكثف لحماة وحلب

دارت السبت اشتباكات عنيفة بين مسلحي المعارضة السورية وقوات النظام على أطراف حي جوبر بدمشق وريفها، فيما شن الطيران الحربي أكثر من 25 غارة جوية على بلدات كفرزيتا ومورك بريف حماة الشمالي، وقصف بـالبراميل المتفجرة مواقع متفرقة في مدينة حلب (شمال)، مما أسفر عن سقوط عدد من القتلى.

وتزامنا مع الاشتباكات بين عناصر المعارضة والقوات النظامية، قصف الطيران الحربي السوري بصواريخ أرض-أرض حي جوبر شرقي دمشق، وأطراف المتحلق الجنوبي من جهة بلدة زملكا في الغوطة الشرقية بريف العاصمة.

من جهة أخرى أفادت لجان التنسيق بأن الطيران السوري شن ثلاث غارات على مدينة عربين بريف دمشق، ولكنها لم تتحدث عن إصابات.

في غضون ذلك تمكنت قوات المعارضة السورية عبر المعارك الدائرة في محافظتي القنيطرة ودرعا من الوصول إلى أطراف ريف دمشق الغربي المحاصر منذ أربع سنوات، وفتح طريق جزئي باتجاه بلدات في الريف الغربي لدمشق.

قصف حماة
وفي حماة أفادت شبكة “سوريا مباشر” بأن الطيران الحربي السوري شن أكثر من 25 غارة جوية على بلدات كفرزيتا ومورك بريف حماة الشمالي.

في غضون ذلك أفاد مركز حماة الإعلامي بأن عددا من القتلى سقطوا في المعارك الدائرة على الجبهة الجنوبية لمدينة مورك بريف حماة بين عناصر المعارضة وقوات النظام المدعومة بمليشيات حزب الله اللبناني وقوات الدفاع الوطنية المعروفة بالشبيحة.

قتلى بحلب
وفي مدينة حلب أفادت سوريا مباشر بسقوط سبعة قتلى وإصابة ثمانية بجروح جراء إلقاء الطيران المروحي برميلين متفجرين على قرية تل سوسيان بريف حلب الشمالي.

كما سقط قتلى وجرحى -بينهم أطفال- جراء إلقاء الطائرات المروحية براميل متفجرة على أحياء كرم حومد وكرم الخصيم وباب الحديد والصاخور وحي قاضي عسكر في مدينة حلب.

وفي تطورات أخرى بحلب قالت سوريا مباشر إن كتائب المعارضة نفت سيطرة قوات النظام على قرية الجبيلة ومعمل الإسمنت بريف حلب. وأضافت أن كتائب المعارضة قتلت ثلاثة عناصر من جيش النظام في حي العامرية بحلب.
كما قصف الجيش السوري بالمدفعية بلدة الطيبة في ريف درعا وشن غارة جوية على بلدة تل عاس بريف إدلب الجنوبي وعلى قرية الحسينية بريف دير الزور، وبلدة خان السبل، ومحيط مدينة خان شيخون بريف إدلب.
المصدر : الجزيرة

اظهر المزيد

نشــــطاء الـرأي

نشــــــــطاء الـــرأي : كيان رمزي وخط إنساني لحرية الإنتقاد الثقافي و الفكري والسياسي ، بدعم مالي مستقل Organization for peace and liberty – OPL : www.opl-now.org

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: