زملاء

الحرية لمعتقلي المركز السوري للإعلام وحرية التعبير

بدأ معتقلو المركز السوري للإعلام وحرية التعبير يومهم 144 في زنانين الأفرع الأمنية, حيث تمّ يوم 16/02/2012 مداهمة مكتب المركز في العاصمة دمشق واعتقال رئيسه السيد مازن درويش وجميع العاملين وزائرين, من قبل فرع المخابرات الجوية واحتجازهم في فرع مطار المزة.
144 ولا يزال مصير أربعة زملاء مجهولاً بالإضافة إلى السيد درويش, هم كل من الزميل حسين غرير الذي تواردت أنباء غير مؤكدة عن وجوده في فرع المخبرات الجوية- ساحة التحريرعلماً أنّ غرير يُعاني من مشاكل صحيّة في القلب والضغط.
والزملاء هاني الزيتاني, عبد الرحمن حمّادة, ومنصور العمري الذي أفادت آخر الأنباء بتحويلهم إلى الفرقة الرابعة من قبل فرع المخابرات الجوية.
ومؤخراً وردتنا أنباء غير مؤكدة كذلك عن وجود السيد مازن درويش في الفرقة الرابعة كذلك.
أننا نطالب السلطات السورية المعنية بالكشف الفوري عن مصير الزملاء المعتقلين منذ قرابة الخمسة أشهر, دون أن يُسمح لأحد من افراد العائلة أو الحقوقيين بالإطمئنان على أوضاعهم الصحية أو النفسية. أننا نطالب السلطات السورية بإطلاق سراحهم الفوري وغير المشروط, مع التأكيد على أنّ اعتقالهم قد تمّ بشكلٍ تعسّفي, ولا يزال احتجازهم قائماً في شروط تنافي جميع الشروط الإنسانية.

مسعود عكو 

اظهر المزيد

نشــــطاء الـرأي

نشــــــــطاء الـــرأي : كيان رمزي وخط إنساني لحرية الإنتقاد الثقافي و الفكري والسياسي ، بدعم مالي مستقل Organization for peace and liberty – OPL : www.opl-now.org

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
إغلاق
إغلاق