زملاء

مجزرة في قرية الزارة وقصف بأنحاء سوريا

قال نشطــــــاء في حمص إن قوات النظام السوري قتلت أربعين شخصا في قرية الزارة بريف حمص، ونقل عن ناجية من المجزرة أن الجيش النظامي عمد إلى جمع عدد من الأهالي في منزل واحد ورمى قنابل يدوية عليهم فقتلوا، في حين تواصل القصف على أحياء بحلب ودرعا في وقت تدور فيه اشتباكات في يبرود بريف دمشق وحماة.
وأفادت شبكة سوريا مباشر بأن قوات النظام ارتكبت ما وصفتها بالمجزرة بحق عشرات من أهالي قرية الزارة بريف حمص الغربي عند اقتحامها.

وكانت الجبهة الإسلامية قد أعلنت ظهر الأحد أنها تمكنت من استعادة السيطرة على أجزاء من قرية الزارة التي سيطرت عليها قوات النظام السبت.

وقالت الجبهة على حسابها الرسمي بموقع تويتر إن مقاتليها تمكنوا من قتل أكثر من أربعين عنصراً من قوات النظام خلال المواجهات التي اندلعت في محيط القرية, أثناء محاولتها استعادة السيطرة عليها.

قتلى في حلب
وفي حلب، أفاد ناشطون بأن عشرة أشخاص قتلوا على الأقل وأصيب آخرون في قصف جوي على حي الحيدرية، بينهم صحفي كندي الجنسية. وأظهرت صور بثت على الإنترنت الدمار والحرائق التي أحدثها إلقاء البراميل المتفجرة على الحي.

وسقط أحد هذه البراميل على الأهالي بعد تجمعهم لإنقاذ جرحى القصف. ويقول الناشطون إن القصف بالبراميل أصاب أيضا حي مساكن هنانو في حلب.

وفي درعا، أفادت الهيئة العامة للثورة السورية بأن قوات النظام تقصف مناطق متفرقة من المدينة وريفها منذ الساعات الأولى من الصباح.

وأوردت شبكة شام أن القصف شمل بلدات النعيمة وإنخل بريف درعا. واستهدف جيش النظام المتمركز في كتيبة المدفعية 285 بالمدفعية الثقيلة بلدات في ريف درعا الشرقي. كما دارت اشتباكات عنيفة بين الجيش الحر وقوات النظام في محيط بلدة تل عشترة في ريف درعا الغربي.

اشتباكات متواصلة
وفي حماة، تواصلت الاشتباكات الدائرة قرب مدينة مورك بريف حماة الشمالي، وقال مركز حماة الإعلامي إن أكثر من 130 جنديا نظاميا قتلوا خلال الأسبوع الماضي.

وأفاد المركز بأن قوات النظام تحاول استعادة السيطرة على مورك منذ 36 يوماً من أيدي الجيش الحر لأهمية موقعها على الطريق الدولي بين دمشق وحلب مرورا بحماة وإدلب.

وبحسب ناشطين، شنت كتائب المعارضة هجوما على عدة حواجز تابعة لقوات النظام في محيط بلدة كرناز بريف حماة الشمالي، مثل حواجز تل الشيخ حديد وتل عتمان، فضلا عن حواجز في قريتي الجلمة وبريديج.

وفي ريف دمشق، قتلت كتائب المعارضة المسلحة سبعة من قوات النظام وعناصر حزب الله اللبناني خلال اشتباكات في منطقتي ريما ودنحا أثناء محاولة تقدم هذه القوات إلى منطقة يبرود، في حين قصف الطيران الحربي منطقة قرينة في القلمون. كما قتل ثمانية من جنود النظام وجرح آخرون في داريا، بعد تصدي الجيش الحر لمحاولة اقتحام المدينة من الجهة الشرقية.

المصدر:الجزيرة + وكالات +  نشطــــــاء الــرأي

اظهر المزيد

نشــــطاء الـرأي

نشــــــــطاء الـــرأي : كيان رمزي وخط إنساني لحرية الإنتقاد الثقافي و الفكري والسياسي ، بدعم مالي مستقل Organization for peace and liberty – OPL : www.opl-now.org

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
إغلاق
إغلاق