زملاء

مجرم يحتمي بأستانة ومعارضة تطالب بمفاوضات مباشرة في جنيف

يقول رئيس النظام السوري المجرم بشار الأسد إنه لن يتنازل عن السلطة لأنه لا يمتلك الوطن ، ، كلامه بمثابة خطوة تهريجية جديدة ، وكذلك يرحب باتفاق أستانا الذي اقترحت فيه روسيا إنشاء مناطق منخفضة التصعيد، ترحيبه طبيعي في حين ان العالم يعرف هذا الإتفاق ومسوغاته الاساسية الذي ابرمته المعارضة في محاولة منها لوقف إستهداف المدنيين . ذلك يعتبر الرئيس الأضحوكة بأن محادثات جنيف ليست سوى لقاءات إعلامية ، من وجهته بأن كل المعايير الدولية لأصول المفاوضات الدولية يجب المصادقة عليها من المخفر الذي يديره في المهاجرين .

هذا وجاء الرد المباشر من عضو الائتلاف الوطني السوري، هادي البحرة، ومطالبته بمفاضات مباشرة في جنيف ، يأتي كلام البحرة بعد تحديد المبعوث الأممي إلى سوريا، ستيفان ديميستورا، الـ 16 من الشهر الحالي موعداً لجولة جديدة من مفاوضات جنيف، بمسار تفاوضي واضح يجلس فيه وفدي النظام و المعارضة بشكل مباشر، معتبراً أن النظام يضيّع الوقت دون الانخراط في عملية تفاوضية جدية.

نشطاء الرأي

 

اظهر المزيد

نشــــطاء الـرأي

نشــــــــطاء الـــرأي : كيان رمزي وخط إنساني لحرية الإنتقاد الثقافي و الفكري والسياسي ، بدعم مالي مستقل Organization for peace and liberty – OPL : www.opl-now.org

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
إغلاق
إغلاق