زملاء

لم يتم إلغاء لم شمل اللاجئين السوريين بألمانيا


عاش اللاجئين السوريين بألمانيا طيلة الــ 24 ساعة الماضية الكثير من القلق حين حصل لغط منقول بشكل غير دقيق ومجتزأ عن تصريحات المتحدث بإسم الحكومة الألمانية توماس دي ميزيير متضاربة حول إلغاء لم الشمل بألمانيا .
وقد صدر قبل قليل تصربح رسمي ومباشر من قبل السيد توماس دي ميزيير يؤكد حرفيا بأنه لا شيئ تبدل “سيستمر التعامل المطبق حتى الآن بخصوص حماية اللاجئين السوريين”.
ويذكر دي مزيير في حديث خاص يوم الجمعة مع إذاعة ألمانيا “دوتشلاند راديو” ( إن السوريين سوف يمنحون في المستقبل ما يسمى بالحماية الجزئية، التي يحصل عليها الأشخاص، الذين لا يعتبرون لاجئين طبقا لاتفاقية جنيف ، لكنهم يقدمون أدلة صادقة على أنهم مهددون بأضرار قوية في أوطانهم الأصلية )
هذا و نشرت مواقع الكترونية عدة مقاطع من تصريحات وزير الداخلية الألمانية أمس الجمعة يقول فيها ( إن السوريين سوف يحصلون على حماية جزئية وإنهم سوف يحرمون من عملية لم شمل أسرهم ) .
إلا ان الخبر الجديد والدقيق هو اليوم ، حيث يوضح الصورة عبر تفنيد الأخبار فلا شيئ سوف يتبدل بالنسبة للسوريين وان قرار لم الشمل مازال قيد العمل ولم يتم إلغاء مفاعيله .

أحمد سليمان www.opl-now.org

اظهر المزيد

نشــــطاء الـرأي

نشــــــــطاء الـــرأي : كيان رمزي وخط إنساني لحرية الإنتقاد الثقافي و الفكري والسياسي ، بدعم مالي مستقل Organization for peace and liberty – OPL : www.opl-now.org

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
إغلاق
إغلاق