زملاء

اسامة براء : أحد مرشحي مهزلة الانتخابات في قبضة الجيش الحر

 العقيد محمد حسن الكنعان :أجبروني على الترشح تحت التهديد بتصفيتي وتصفية عائلتي

images

تداول ناشطون مقطع فيديو يظهر أحد مرشحي مهزلة الانتخابات وهو يدلي باعترافاته لاحدى كتائب المعارضة المسلحة  قائلاً أنه اجبر على الترشح تحت تهديد التصفية.

وبحسب المقطع المنشور على  موقع اليوتيوب والذي تحدثت عنه وكالة الانباء الفرنسية وصحيفة الحياة فإن عناصر من “لواء تبارك الرحمن” القوا القبض على شخص عرف عن نفسه بأنه العقيد (محمد حسن الكنعان) من مرتبات الفئة الاولى دبابات، وتم عرض بطاقة عسكرية تؤكد ذلك، قائلاً أنه تم القبض عليه اثناء عودته من  دمشق إلى بلدته الصنمين في درعا.

ورداً على سؤال لأحد العناصر الثلاث الذين ظهروا في الشريط ، عن الجهة التي طلبت منه الترشح  أجاب كنعان : “استدعاني قائد الفرقة الاولى اللواء محمد حسن القوذي الى مكتبه وطلب مني الترشح لرئاسة الجمهورية، وعندما رفضت هددني بتصفية عائلتي فرداً فرداً..”

وحول بقية المرشحين الذين بلغ عددهم 24 مرشحاً قال كنعان” اجبروا كما أجبرت على الترشح وهي عبارة عن لعبة سياسية، وفبركة  إعلامية”.

يشار بأن المحكمة الدستورية قبلت ثلاثة مرشحين هم: ماهر الحجار وحسان النوري وبشار الأسد” للتنافس على الانتخابات المزمع اجراؤها من قبل السلطات السورية يوم 3 حزيران المقبل، في عملية لاقت ادانة وشجب قوى دولية وعربية  معتبرة أنها تقطع الطريق على جهود الحل السلمي، وتفتقر الى الشرعية.  كلنا شركاء

رابط الفيديو: ننوه بأننا لم نتمكن من تأكيد صحة ما جاء في التسجيل من مصدر اخر .

اظهر المزيد

نشــــطاء الـرأي

نشــــــــطاء الـــرأي : كيان رمزي وخط إنساني لحرية الإنتقاد الثقافي و الفكري والسياسي ، بدعم مالي مستقل Organization for peace and liberty – OPL : www.opl-now.org

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
إغلاق
إغلاق