زملاء

أحمد سليمان : إلى مسعود بارزاني / لا تنزلق للفتنة

بالنسبة للكرد والاخوة ضمن نسيج الوطن السوري ، نقدر وبثقة عالية ، ان نتخطى ( اي نحن كشعب متعدد ) ، هذه الهوة التي رسمها نظام دموي ينازع للآن.

يجب ان يكون الحل سورياً ، بموجب فهمنا ووعينا لهذه الإشكالية ، أن تتولى إدارة المناطق المحررة وحمايتها أيد مدنية سورية ، فيا أخانا الكردي انتبه جيداً لئلا تنزلق وتخسر مكانتك في قلوبنا ، كما تعلم انت والعالم ايضا ، بأن النظام السوري في طريقه الى الزوال . فهو يحاول كسب الوقت عبر توريط أكبر عدد من الأطراف الإقليمية .

بكل أسف ، اننا نلاحظ تقاطب المصالح الدولية التي افضت لتدهور الأوضاع الأمنية في بلدان الجوار وكان ذلك بموازة حجم تدخل تلك البلدان في شؤون سواها ، لاتكن اداة لفخ ينصبه لك خصوم شعبنا وثورته التي آن لها ان تنتصر . 

فلا تجعل بشار اسد يورطك بإدخال ” البشمركة ” الكردية إلى شمال سورية ، تذكر بأنك لست سورياً . عليك إذن بحماية اقليمك و تجنب ضربات محتملة للإقليم الكردي من قبل ” الجماعات المتشددة ” وجهات تابعة لها . كون هذه الجماعات باتت مثل سرطان في جسد الأمة ، فالسوريون اسوة بغيرهم يرفضونهم ، وكذلك هم يعرفون بأن هؤلاء ليسوا سوى بنادق مأجورة تستخدم الدين كمدخل لترويج مشروعهم الزائف

نقرأ بين الحين والآخر تصريحات تشير الى تقديم تسهيلات لوجستية  من قبل احزاب كردية لنظام أسد لقاء استغلال الفوضى لفرض احد انواع الإدارت الذاتية للأكراد ــ بالتالي سنكون امام ارضية خصبة لتقسيمات مماثلة في بقية المناطق  ( النظام يدعم ذلك) فهذا مؤشر يضع الجميع تحت المساءلة . لماذا لا تكون ادارة المناطق المحررة من قبل قيادات مدنية مشتركة بين عموم السوريين . ؟؟

لا يغب عن بالنا تضحيات الكرد مع سائر السوريين في سبيل قيم التحرر والعدالة والمواطنة الكاملة لمجتمعنا ، في اي حال من الأحوال وبأي دور غير مدروس ويضر بوحدة الشعب والتراب والوطن كأن بك  تعزز فتنة أليمة ، وتجعل من اخوتنا الكرد هدفاً للقتل تحت مسميات كثيرة . هذا ما لا نقبله بالمطلق نحن السوريين . 

أحمد سليمان http://opl-now.org   

اظهر المزيد

نشــــطاء الـرأي

نشــــــــطاء الـــرأي : كيان رمزي وخط إنساني لحرية الإنتقاد الثقافي و الفكري والسياسي ، بدعم مالي مستقل Organization for peace and liberty – OPL : www.opl-now.org

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
إغلاق
إغلاق