زملاء

عبد الباسط سيدا رئيساً للمجلس الوطني ويعلن بأن سوريا المستقبل ستكون لكل ابنائها

حض الرئيس الجديد للمجلس الوطني السوري المعارض عبد الباسط سيدا من اسطنبول المسؤولين في النظام السوري وفي مؤسسات الدولة الى الانشقاق والانضمام الى المعارضة، كما دعا المجتمع الدولي الى “اتخاذ قرار حاسم تحت الفصل السابع”.

وقال سيدا في مؤتمر صحافي عقده غداة انتخابه رئيسا للمجلس الوطني خلفا لبرهان غليون “ندعو المسؤولين في مختلف الادارات المدنية والعسكرية الى الانشقاق عن النظام والانضمام الى صفوف الشعب لان المواجهة باتت في مرحلة الحسم ولا بد من تحديد المواقف”. وأضاف: “نطمئن الجميع من ابناء شعبنا طوائف ومذاهب وقوميات وخاصة الاخوة في الطائفة العلوية والاخوة المسيحيين بان سوريا المستقبل ستكون بكل ابنائها ولكل ابنائها رجالا ونساء”.

واكد سيدا ان “سوريا المستقبل ستكون مدنية ديموقراطية تعددية تحترم سائر الخصوصيات وتقر بحقوق الجميع وتلغي السياسات التمييزية وتعوض المتضررين وتولي الاهتمام الكافي للمناطق التي اهملت”، مشيراً إلى أنه “لن يكون هناك اي تمييز نتيجة الدين او المذهب او القومية او الجنس او الفكر”.

وتوجه سيدا بالشكر “الى كل الدول والشعوب التي تساند الشعب السوري خاصة دول الخليج وتركيا والاتحاد الاوروبي، بالاضافة الى جهود الامم المتحدة والجامعة العربية والمبعوث الدولي والعربي كوفي انان”، داعياً المجتمع الدولي الى “الاستمرار في حماية المدنيين ووقف آلة القتل السلطوية بقرار حاسم تحت الفصل السابع” في مجلس الامن. واضاف: “نحن نؤكد هنا كما اكدنا مرارا اننا لسنا دعاة حرب او تدخل اجنبي لكن النظام هو الذي يدفع البلاد نحو هذا الاتجاه وهو الذي يخوض حربا ظالمة على الوطن والشعب”، لافتاً إلى أنهم “اعلنوها سلمية لكن النظام الوحشي الاستبدادي مصر على خيار الابادة والارض المحروقة وقد اتخذ الشعب السوري قرار المقاومة ومن هذه المقاومة التاريخية سينبثق فجر الحياة الحرة الكريمة”.

وتوجه المعارض السوري الى القوى الدولية المؤيدة للنظام السوري، فدعا المسؤولين في روسيا والصين الى “التمعن جيدا في خطورة الموقف في سوريا وهي خطورة تصل الى حد تهديد الامن والاستقرار الاقليميين ان لم نقل الدوليين”، داعيا اياهما الى “الانضمام الى الجهد الدولي المؤازر لمطالب الشعب السوري المشروعة”.

كما دعا سيدا “المسؤولين في ايران الى الاقرار بالواقع القائم على الارض واحترام ارادة السوريين والسوريات والاستعداد لمرحلة جديدة من العلاقات مع سوريا على اساس احترام حقائق التاريخ والجغرافيا”، مؤكداً انفتاحه على جميع قوى المعارضة من “احزاب ومنظمات مجتمع مدني وشخصيات وطنية” بهدف تحقيق “اقصى درجات التعاون والتنسيق بما يخدم مصلحة الثورة والشعب”.

http://www.sawtbeirut.com

اظهر المزيد

نشــــطاء الـرأي

نشــــــــطاء الـــرأي : كيان رمزي وخط إنساني لحرية الإنتقاد الثقافي و الفكري والسياسي ، بدعم مالي مستقل Organization for peace and liberty – OPL : www.opl-now.org

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
إغلاق
إغلاق