زملاء

تسريب: 700 مقاتل من حزب الله هربوا من سوريا … ما السبب ؟

كشف قياديٌ شيعي سابق في “حركة أمل”, أن نحوَ سبعمئةِ مقاتل ٍمن ميليشيات حزب الله في سورية بدأوا العودة َالى البقاع والجنوب اللبناني, في خطوة ٍوصفتها اوساط ٌمتابعة أنها بداية ُعمليةِ تنظيفٍ شاملة من العصاباتِ الايرانية والحليفة لها من لبنانيةٍ وعراقية من المناطق السورية الحدودية الشمالية التي ستشملُها إقامة ُ”المنطقة الآمنة” التركية .. وقال القيادي الشيعي إن سكان َبعض ِقرى البقاع أقاموا في نهايةِ الاسبوع الماضي احتفالات, احتفاءً بعودة ِأبنائهم الذين روى بعضُهم قصصاً عن حربهم في سورية تحفزُ الشيعة اللبنانيين على رفض ِالانتساب الى الميليشيات الشيعيةِ بعد الآن.
– أُعلن في مدينة ِحلب عن افتتاح ِالجامعة السورية الأولى في المناطق المحررة ،”بيرويا” هو اسمُ الجامعة الجديدة، و أعلن عن افتتاحتها بعد مؤتمر ٍصحفي للكادر التّعليم، والإداري في مقر الجامعة بريف حلب الغربي في منطقة ِعين جارة، و أكد الكادرُ أن التّسجيلَ الفوري للعام 2015/2016 ، قد بدأ فعلاً مع إتاحةِ الفرصة للمنقطعين عن الدّراسة للمبادرة ِفي التّسجيل أيضاً.
– أعاد الأمن ُالعام اللبناني جواز َالسّفر للنّاشطِ الحقوقي والمحامي اللبناني نبيل الحلبي بعد احتجازٍ استمرَ لفترةٍ مؤقتة، الحلبي مديرُ المؤسسة ِاللبنانية للديمقراطية وحقوق الإنسان قال في صفحته على مواقع ِالتّواصل الاجتماعي إن الاحتجازَ كان على خلفيةٍ سياسية، بسبب مناهضته ِلمحور حزب الله – نظام الأسد ومواقفهِ الدّاعمةِ لقضية اللاجئين السوريين في لبنان ومساندتِه لهم.

اظهر المزيد

نشــــطاء الـرأي

نشــــــــطاء الـــرأي : كيان رمزي وخط إنساني لحرية الإنتقاد الثقافي و الفكري والسياسي ، بدعم مالي مستقل Organization for peace and liberty – OPL : www.opl-now.org

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
إغلاق
إغلاق