مركز الآن / Now Culture يصدر كتاب ( ليس للبكاء .. ليس للضحك ) للشاعر والصحفي فرج بيرقدار

مركز الآن / Now Culture يصدر كتاب ( ليس للبكاء .. ليس للضحك ) للشاعر والصحفي فرج بيرقدار

صدر عن ” مركز الآن / Now Culture ” كتاب ( ليس للبكاء .. ليس للضحك ) للشاعر والصحفي والمناضل السوري فرج بيرقدار . ضمَّ الكتاب مقالات منتقاة من سلسلة كتبها المؤلف المزيد

رئيس منظمة الصحة العالمية يدعو إلى وقف “تسييس” الوباء

رئيس منظمة الصحة العالمية يدعو إلى وقف “تسييس” الوباء

حث مدير منظمة الصحة العالمية،تيدروس أدهانوم، على الوحدة، غداة هجوم الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، على المنظمة. وفي حديث الأربعاء، دافع أدهانوم عن عمل منظمة الصحة العالمية، ودعا الى وقف تسييس فيروس كورونا. المزيد

لجنة التحقيق الدولية تصدر تقريرها وتعلن رسميا عن مسؤولية نظام الأسد في هجمات بالأسلحة الكيميائية

لجنة التحقيق الدولية تصدر تقريرها وتعلن رسميا عن مسؤولية نظام الأسد في هجمات بالأسلحة الكيميائية

  كتب أحمد سليمان : صرح فريق دولي من المحققين في تقريره الأول “فقط الجيش السوري هو الذي يمكن أن يقف وراء استخدم غاز الكلور أو السارين في ثلاث غارات جوية في المزيد

يوسف بزي يكتب عن إسرائيل وكورونا والاشتراكية وما شابه

يوسف بزي يكتب عن إسرائيل وكورونا والاشتراكية وما شابه

أذكر من قراءاتي منذ أواخر السبعينات، في المنشورات الحزبية أو الجرائد اليسارية العروبية، تلك المقالات الكثيرة عن “المجتمع الصهيوني” واقتصاده وأحزابه وحكوماته وجيشه. وكل مقالة منها كانت تجزم أن إسرائيل تنهار وتتفكك، المزيد

فرج بيرقدار يكتب عن “ذهنية التشبث والتوريث”

فرج بيرقدار يكتب عن “ذهنية التشبث والتوريث”

من غير رصد أو تتبُّع تراكمَتْ لدي، خلال سنوات وجودي في السويد، وقائع كثيرة تتحدث عن رؤساء نقابات ومؤسسات وأحزاب ووزراء وحتى رؤساء حكومات، استقالوا أو أقيلوا أو انتهت دورتهم الانتخابية، وأحياناً المزيد

 

المخابرات الألمانية أعلنت عن قيام النظام السوري بالهجوم الكيماوي

محادثة لسفير إيراني وحزب الله تثبت تورط الأسد بالكيماوي

أعلن جهاز المخابرات الألماني عن رصد مكالمة هاتفية لسفير إيراني مع أحد عناصر حزب الله اللبناني تؤكّد تورّط نظام الأسد في الهجوم الكيماوي على المدنيين.
وذكرت صحيفة “دير شبيغل” الألمانية، الثلاثاء، أن السفير الإيراني تحدث مع أحد قادة حزب الله، الذي يقاتل إلى جانب قوات بشار الأسد لقمع الثورة القائمة في سوريا، حول التطورات الأخيرة.
وطبقاً لهذا التقرير فقد أكد عضو حزب الله للسفير الإيراني بقوله: “الأسد فقد أعصابه، إنه قد ارتكب خطأً كبيراً من خلال إصدار مثل هذه الأوامر”.
وأضافت الصحيفة أن القوات النظامية كانت تخوض اشتباكات عسيرة مع المعارضة في ريف دمشق، لكن قوات الجيش استخدمت كميات كبيرة من الأسلحة الكيماوية “على سبيل الخطأ”.
وكانت الدول الغربية قد اتهمت النظام السوري بالتورّط في الهجوم الكيماوي في منطقة الغوطة، فيما تستعد الولايات المتحدة لشنّ هجوم عسكري على مواقع النظام بسبب هذه الجريمة.
ويتهم النظام السوري المعارضين باستخدام السلاح الكيماوي بهدف التحريض ضده، ويؤكد استعداده لمواجهة الهجوم المحتمل.
وبينما يؤكد قادة الحرس الثوري الإيراني الوقوف إلى جانب الأسد في الحرب المحتملة لكن رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام الإيراني انتقد بشكل واضح أداء النظام السوري وتحدث عن تورّطه في الهجوم الكيماوي على المدنيين.
ورغم نفي الأجهزة الأمنية لهذه التصريحات فقد نشرت مواقع إيرانية متعددة تسجيلاً صوتياً لرفسنجاني تحدث فيه عن الهجوم الأخير وعمليات القتل التي يمارسها نظام الرئيس السوري بحق الشعب.
وتقول إيران إن لديها “أدلة واضحة” تثبت تورّط المجموعات المتطرفة في الهجوم الكيماوي، وأعلنت أنها كانت قد أبلغت الحكومة الأميركية العام الماضي عبر السفارة السويسرية بطهران بدخول كميات من غاز السارين الى سوريا.
يُذكر أن الصحيفة لم تشر إلى اسم المسؤول في حزب الله ولا اسم السفير الإيراني ولا إلى مكان تواجدهما.

العربية.نت

error: الموقع لا يسمح بالنسخ ، من فضلك انسخ رابط المقال وارسلة لمن يرغب
%d مدونون معجبون بهذه: